قائمة الموقع

وزارة المرأة بغزة تكرم الأسيرتين المحررتين

2009-10-14T09:55:00+02:00
وكيل وزارة شئون المرأة تكرم الأسيرتين المحررتين

وزارة المرأة بغزة  تكرم الأسيرات المحررات

غزة- الرسالة نت

كرمت وزارة شؤون المرأة الأسيرتين المحررتين فاطمة الزق، وروضة حبيب ، فى حفل رسمي حضرته وكيل وزارة شؤون المرأة أ. رحاب شبير ، ومدير عام التأثير والاتصال أ. اعتماد الطرشاوي ، ورئيس جمعية واعد للأسري والمحررين أ. صابر أبو كرش ، وذلك فى قاعة فندق الكوميدور على شاطئ بحر غزة.

وتحدثت شبير خلال كلمتها عن دور وزارة شؤون المرأة فى دعم وتمكين النساء الفلسطينيات لاسيما فى قطاع غزة ، معربة عن أملها أن تتم المصالحة الفلسطينية لتتمكن الوزارة من العمل على تعزيز دور النساء فى الضفة الغربية .

وأوضحت وكيل الوزارة أن الأخيرة نفذت عدد من المشاريع على كل الأصعدة النفسية والاجتماعية والمادية ، من خلال تنفيذ مشاريع للنساء معيلات الأسر .

وقالت : إن نسبة  النساء المعيلات لأسر داخل المجتمع الفلسطيني بدأت تتزايد بشكل كبير فى ظل الأوضاع القاسية التى يحياها الفلسطينيون، ، مؤكدة أن المرأة أصبحت  المجتمع بأكمله  متطرقة خلال حديثها لنضالات المرأة  الفلسطينية على كافة العصور.

بدوره" شدد أبو كرش على دورالمرأة التى قدمت حسب قوله أحلام التميمي ، وعائشة  النجار ، وريم الرياشي وغيرهن الكثيرات من الاستشهاديات ، و أنجبت الشهداء والمقاومين ورموز النضال فى المجتمع الفلسطيني .

من ناحيتها، شكرت المحررة  الزق الجهود التى بذلتها ولا زالت فصائل المقاومة فى إنجاح صفقة شريط شاليط التى خرج بموجبها "21" أسيرة ، معربة عن تفاؤلها بأن تتمكن فصائل المقاومة من أتمام صفقة تبادل الأسرى لتكون العرس الكبير للشعب الفلسطيني .

ووجهت الزق رسالة لطرفي النزاع الفلسطيني بأن يتحدوا فى مواجهة الاحتلال وأن يسارعوا فى أتمام عملية المصالحة ، مؤكدة ً أن هذه رسالة الأسيرات التى حملنها إياها فور الإعلان عن نبأ الإفراج عنها ، ورسالة كافة الأسرى في سجون الاحتلال .

أما عن كلمة المحررة روضة حبيب فقد أكدت أن فرحتها بالإفراج كانت ولا زالت منقوصة لأنها تركت ورائها قرابة "60" أسيرة حسب يعشن فى ظروف اعتقالية وصفتها بالمأساوية .معتبرة أن فرحة الشعب الفلسطيني لن تكتمل إلا بتبييض السجون من كافة الأسري .

مثمنة جهود وزارة شؤون المرأة فى تمكين وتعزيز المرأة الفلسطينية ، مقدمة شكرها  لوزير شؤون المرأة م. زياد الظاظا ، ولكافة العاملين في  الوزارة على كل الجهود التى يبذلونها فى كل ما يتعلق بالمرأة .

 

 

 

اخبار ذات صلة