قائمة الموقع

البردويل: نأمل من زيارة أبو الغيط دعم قضيتنا

2010-10-28T14:22:00+02:00

وكالات – الرسالة نت

أعرب الدكتور صلاح البردويل القيادي في حركة "حماس" عن أمله في أن يكون الهدف من زيارة وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط وعمر سليمان إلى رام الله والأردن، تنسيق الجهود العربية لدعم الموقف الفلسطيني في مواجهة الاحتلال، والحد من مخاطره على الأمن القومي العربي .

ونفى البردويل في تصريحات لوكالة "قدس برس" اليوم الخميس، علم  "حماس" بجدول أعمال الوفد المصري الرئاسي إلى عمان ورام الله، لكنه قال: "في كل الأحوال ما نتمناه أن يكون الموقف العربي والمصري على وجه الخصوص داعمًا للموقف الفلسطيني، لا سيما أن العدو يستهدف الأمة العربية جميعًا.

وكانت وسائل إعلام مصرية رسمية قد أكدت أن الرئيس المصري حسني مبارك كلف وزير خارجيته أحمد أبو الغيط ووزير المخابرات عمر سليمان بحمل رسالتين: واحدة إلى العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، والأخرى لرئيس سلطة فتح في رام الله محمود عباس؛ تتعلقان بالوضع في المنطقة‏،‏ والتقييم المصري لمسار المفاوضات‏،‏ وكذلك موضوع المصالحة الفلسطينية‏.

وفي سياق آخر، كشف القيادي في حماس النقاب عن أن قرار منع بعض قادة وكوادر الحركة من السفر إلى الحج عبر الحدود المصرية لا يزال قائمًا، وقال: "نحن نسأل الله أن لا يحرمنا من رحمته ومن زيارة بيته الحرام، ولكننا في ذات الوقت نعتبر أن الرباط في فلسطين جزء لا يتجزأ من العبادة، وإذا منحنا الله طريق الحج فهذه نعمة منه وإذا حوصرنا في أرض الرباط فهي نعمة ومنة".

وأضاف : بالنسبة لسفر قادة وكوادر "حماس" إلى الحج لا توجد أي تفاهمات بيننا وبين القاهرة بشأن هذا الموضوع حتى هذه اللحظة، والأمر لا يزال مزاجيًّا، لكن عمومًا هناك قرار بمنع بعض قادة وكوادر "حماس" من السفر إلى الحج عبر الأراضي المصرية".

اخبار ذات صلة