قائمة الموقع

(شاهد): غانتس يشيد بابن زايد وابن سلمان في لقاء مع صحفيين خليجيين

2020-10-05T00:48:00+03:00
صورة خلال اللقاء
القدس المحتلة- الرسالة نت

التقى وزير الحرب "الإسرائيلي"، بيني غانتس، الأحد، صحفيين عربا، في لقاء عبر الفيديو، أشاد فيه بدور ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، وولي عهد السعودية محمد بن سلمان.

وحاور غانتس في اللقاء، رئيسة مجلس إدارة جمعية الصحفيين البحرينية أحدية السيد، ومواطنيها راشد وأحمد الحمر، إضافة إلى السعودية نجاة السعيد، والإماراتي محمد الحمادي، ومواطنته مريم الأحمدي.

وبحسب صفحة "إسرائيل بالعربية" التابعة لوزارة الخارجية، فإن غانتس قال باللقاء إن "محمد بن زايد ومحمد بن سلمان لهما دور فعال في مكافحة الإرهاب والسعي لتحقيق السلام في المنطقة".

وبحسب الصفحة، فإن اللقاء من تنظيم "المجلس العربي للتكامل الإقليمي".

وقال غانتس أيضا: "علينا أن نفكر ونبحث ونقترح ما يمكن أن نواجه به القوى الراديكالية في المنطقة من خلال الوصول إلى السلام والاستقرار ونحن معًا، وما دامت هناك رؤية وحوار ومقترحات فسنكون معًا أقوى في المواجهة".

وأوضح غانتس في حديث للصحفيين، أن "اتفاقيات تطبيع العلاقات تعزز المواجهة ضد إيران".

فيما قالت الإماراتية مريم الأحمدي: "سألت وزير الدفاع عن رؤيته لدعم دعاة السلام، فأكد أن هناك انفتاحًا لدعم من يسعى للسلام في مواجهه القوى السلبية، فالجميع يؤمن بالسلام والتعاون المشترك.. ما ذكره الوزير يشير إلى أن السلام يمنح القوة للجميع لمواجهه دعاة الماضي، والتخطيط بإيجابية وبقوة نحو المستقبل".

وهذا اللقاء هو الأول من نوعه بين مسؤول إسرائيلي رفيع، وصحفيين من دول الخليج بشكل علني، وذلك بعد أقل من شهر على توقيع اتفاقية التطبيع بين الاحتلال من جهة، والإمارات والبحرين من جهة أخرى.
 

 

اخبار ذات صلة