قائمة الموقع

يوسف: مشاكل إدارية تواجه قافلة "الأمل" بمصر

2010-10-28T15:10:00+02:00

الرسالة نت – رائد أبو جراد

أكد د. أحمد يوسف رئيس اللجنة الحكومية لاستقبال الوفود والقوافل في قطاع غزة، أن قافلة "الأمل" الإنسانية المتوجهة لغزة توقفت ظهر اليوم الخميس بين الحدود الليبية – المصرية لتحاول حل بعض الإشكاليات الإدارية مع القاهرة.

ونفى يوسف في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" معرفته بالوقت الزمني الذي ستستغرقه القافلة في حل إشكاليتها مع مصر، واكتفى بالقول :" إن توقيت وصولهم لغزة يعتمد إذا ما كان الإخوة في مصر سيجبرونهم على أن سلوك طريق ميناء العريش أو العبور مباشرة عبر الأراضي المصرية".

وتضم قافلة الأمل التي طافت عدة دول أوربية مروراً ببريطانيا وفرنسا وايطاليا ودول في المغرب العربي ممثلة بالمغرب وتونس وليبيا انتهاءً بمصر 90 متضامناً إلى جانب تسيرها 30 - 35  سيارة تحمل مساعدات اغاثية وطبية متنوعة لغزة.

وكان يوسف الذي يتولي منصب وكيل وزارة الخارجية في الحكومة الفلسطينية قد صرح الأربعاء أن غزة تنتظر خلال الأيام القليلة المقبلة قافلة " الأمل"، مشيراً إلى أن القافلة كان مقرراً لها الوصول الخميس أو نهاية الأسبوع الحالي.

وعاد رئيس اللجنة الحكومية ليوضح أن طريقة دخول القافلة عبر الأراضي المصرية مرتبطة بحديث المصريين "أنهم لا يريدون أن تأتي القوافل إلا عبر العريش".

ويتوقع يوسف أن تسهل القاهرة دخول "الأمل" كما حدث مع شريان الحياة  "5"، لافتاً في الوقت ذاته إلى وجود قوافل أخرى ستتأتي من رحم أسطول الحرية خلال الفترة القادمة".

جدير بالذكر أن قافلة الأمل تضم عدد من المتضامنين يمثلون دول عربية وإسلامية وغربية مختلفة، إضافة إلى أنها تحمل مساعدات نوعية اغاثية للقطاع المحاصر للعام الرابع على التوالي.

 

يشار أن قافلة شريان الحياة "5" وصلت غزة مساء الخميس الماضي عبر معبر رفح بعد سماح السلطات المصرية لها بالدخول  بعد انتظارها على مدار أسبوعين متواصلين في ميناء اللاذقية السوري.

اخبار ذات صلة