قائمة الموقع

البريميرليغ وجهة أغلى الصفقات الإفريقية

2020-10-07T17:16:00+03:00
بارتي
الرسالة نت - وكالات

بات الدوري الإنجليزي هو الوجهة الأنسب لأغلى اللاعبين الأفارقة في السنوات الأخيرة، آخرهم الغاني توماس بارتي الذي انتقل إلى فريق أرسنال خلال "الميركاتو" الصيفي.

بارتي بات أغلى لاعب غاني في التاريخ، بعدما انتقل من أتلتيكو مدريد الإسباني إلى أرسنال مقابل 45 مليون جنيه إسترليني، قيمة الشرط الجزائي في عقده.

كما أضحى لاعب الوسط الغاني سادس أغلى اللاعبين في القارة "السمراء"، بعد 5 لاعبين، 4 منهم يلعبون في الدوري الإنجليزي.

الأغلى في إفريقيا

ويعتبر الإيفواري نيكولاس بيبي، الذي انضم إلى أرسنال من ليل الفرنسي مقابل 72 مليون إسترليني صيف العام الماضي، اللاعب الأغلى في قارة إفريقيا.

ويتفوق بيبي على الكونغولي سيدريك باكامبو، الذي يأتي في المركز الثاني، بعدما انتقل إلى بكين جوان الصيني من فياريال الإسباني مقابل 65 مليون إسترليني في 2019.

الجزائري رياض محرز، نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، يحتل المركز الثالث في القائمة، بعدما انتقل إلى الفريق "السماوي" قبل عامين قادما من ليستر سيتي.

السيتي دفع 60 مليون جنيه إسترليني إلى ليستر سيتي الإنجليزي لشراء محرز في 2018، ليصبح أغلى لاعب جزائري في التاريخ.

الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ هو رابع أغلى لاعب إفريقي، والأغلى في تاريخ الغابون بانتقاله مقابل 56 مليون إسترليني لأرسنال من بروسيا دورتموند الألماني في شتاء 2018.

الخامس في القائمة هو أغلى لاعب في تاريخ غينيا، نابي كيتا، الذي انتقل من ريد بول لايبزيغ الألماني إلى ليفربول الإنجليزي مقابل 52.75 مليون إسترليني في 2018.

اخبار ذات صلة