قائمة الموقع

الديمقراطية تدين جرائم الاحتلال بحق الصيادين

2010-10-29T10:51:00+02:00

غزة – الرسالة نت

دانت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين اليوم، استمرار قوات الاحتلال في ممارساتها العدوانية وجرائمها بحق الصيادين الفلسطينيين في قطاع غزة.

 

وأشارت الجبهة في تصريح صحافي وصل "الرسالة نت" نسخة عنه الجمعة إلى أن قوات الاحتلال واصلت صباح أمس، استهداف مراكب الصيادين الفلسطينيين الذين كانوا يمارسون عملهم اليومي في صيد الأسماك قبالة شواطئ محافظتي غزة والشمال.

 

وأطلقت زوارق الاحتلال وبوارجه الحربية وابل من نيران الأسلحة الرشاشة والقذائف المدفعية تجاه مجموعة من الصيادين وأجبرتهم على العودة إلى شاطئ غزة حفاظا على حياتهم.

 

وقالت الجبهة :"إن الاحتلال الإسرائيلي يمارس الإرهاب والقرصنة البحرية وينتهك يومياً القانون والمعاهدات الدولية وذلك باستهدافه للصيادين الفلسطينيين وقيامه بإطلاق نيران الرشاشات وقذائف المدافع باتجاه مراكب الصيد  بهدف القتل واعتقال الصيادين ومصادرة مراكبهم".

 

وأكدت أن استهداف الاحتلال للصيادين الفلسطينيين سواء بالقتل أو الاعتقال أو لحرمانهم من مصدر رزقهم يأتي في إطار جرائم الحرب التي يرتكبها الاحتلال بحق أبناء شعبنا.

 

وجددت الجبهة دعمها للصيادين، مطالبة بتوفير كافة الإمكانات لدعم صمودهم وتخفيف معاناتهم اليومية جراء الحصار وعدوان الاحتلال.

 

ودعت كافة المنظمات الدولية القانونية و الإنسانية إلى التحرك الجاد لوقف عدوان الاحتلال وخرقه اليومي للقانون الدولي وانتهاكه لحقوق الإنسان. وطالبت الجبهة بتوثيق جرائم الاحتلال والعمل على تقديم مجرمي الحرب الإسرائيليين إلى المحاكم الدولية.

اخبار ذات صلة