قائمة الموقع

5 أشياء تغيرت في الأهلي مع موسيماني

2020-10-14T17:45:00+03:00
موسيماني
الرسالة نت - وكالات

لم يمض أسبوعان على قدوم الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي المصري، بعد رحيل السويسري رينيه فايلر.

ولكن عدة أشياء تغيرت في شكل الفريق وظهرت بشكل واضح خلال المواجهات الثلاثة التي خاضها موسيماني مع الأهلي في الدوري المصري أمام المقاولون وإنبي وبيراميدز.

1- طريقة اللعب:

عاد الأهلي لطريقته المعتادة 4-2-3-1 مع بيتسو موسيماني، بعدما كان السويسري رينيه فايلر يلعب بأكثر من طريقة عقب عودة النشاط الرياضي بعد توقف كورونا.

ولجأ فايلر لطريقة 4-3-3 في مباراة القمة أمام الزمالك، كما لعب بطريقة 4-4-2، في أكثر من مباراة بإشراك المهاجمين مروان محسن وأليو بادجي معا، كما فعل في مباراته الأخيرة مع الأهلي أمام الترسانة بكأس مصر.

2- الدفاع فقط:

ظهر الأهلي بشكل مختلف مؤخرا عن أداء الفريق مع فايلر، وهو ما كان واضحا في مباراة الأهلي الأخيرة أمام بيراميدز، والذي لجأ فيها الفريق طوال الشوط الثاني للدفاع فقط، والخروج بالمباراة بالتعادل، بعد طرد عمرو السولية لاعب وسط الفريق.

الأداء التكتيكي لموسيماني أمام بيراميدز قد يكون بروفة للفريق قبل مواجهة الوداد المغربي السبت، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، إذ أراد الجنوب أفريقي الخروج من المباراة متعادلا.

ولم يكن السويسري فايلر يتميز بالأداء التكتيكي الصارم، لكنه كان يلجأ دائما للعب الهجومي، وكان في مبارياته الأخيرة مع الأهلي، يلعب برأسي حربة بدلا من مهاجم واحد كما كان معتادا.

3- كهربا والشحات:

أعاد موسيماني الجناحين حسين الشحات ومحمود عبد المنعم "كهربا" للمراكز الطبيعية لهما عكس ما كان يفعل فايلر.

ويلعب الشحات كجناح أيمن فيما يلعب كهربا كجناح أيسر، لكن فايلر كان يعكس مراكزهما في أغلب الأحيان, ما يقلل من مستواهما داخل الملعب، خصوصا كهربا الذي لم يشارك مع فايلر في مركز الجناح الأيسر، الذي كان محجوزا باسم رمضان صبحي وبعده جونيور أجاي.

أما الشحات فكان يلعب كثيرا كجناح أيسر عندما يشارك الأنغولي جيرالدو مع الفريق.

4- صالح جمعة:

كما عاد صالح جمعة للحياة مع بيتسو موسيماني، بعدما عاش فترة صعبة مع رينيه فايلر، كان فيها خارج حساباته تماما.

وطلب فايلر في وقت سابق من صالح جمعة البحث عن ناد آخر، لكن مع قدوم موسيماني لم يخرج اللاعب من قائمة الفريق في المباريات الثلاث الأخيرة، وشارك اللاعب أمام إنبي في الدوري المصري، لكن طرد عمرو السولية أمام بيراميدز, لم يسمح له بالمشاركة كبديل بعد تغيير طريقة اللعب.

5- الصفقات الجديدة:

قرر الأهلي إعادة النظر في الصفقات الجديدة، بعد قدوم موسيماني، والوقوف على احتياجات المدير الفني للموسم الجديد، بعدما رفض التعاقد مع محمد إبراهيم، صانع ألعاب مصر للمقاصة، الذي كان يرغب فايلر في ضمه.

وفضّل موسيماني عودة ناصر ماهر للأهلي بعد انتهاء إعارته مع سموحة المصري, بينما صرف النظر عن صفقة الجزائري يوسف البلايلي، بسبب أزمته مع الأهلي السعودي، بعد فسخه العقد من طرف واحد.

ودخل الأهلي في مفاوضات يقودها موسيماني نفسه للتعاقد مع الأوروغواياني جاستون سيرينو جناح فريق صن داونز، الذي كان يقوده موسيماني.

وترك الأهلي لموسيماني حسم ملف اللاعبين الأجانب، سواء المتعاقدون حاليا، أو الصفقات الجديدة.

ويضم الأهلي حاليا بين صفوفه 5 أجانب، هم التونسي علي معلول, والنيجيري جونيور أجاي, والأنجولي جيرالدو، والمالي أليو ديانغ، والسنغالي أليو بادجي.

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00