قائمة الموقع

ميركاتو النصر السعودي.. "العالمي" يدعم جميع الخطوط

2020-10-16T20:32:00+03:00
لاعبو النصر السعودي
الرسالة نت - وكالات

يتحرك نادي النصر السعودي بشكل نشط وكبير خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، ليبرم عدة صفقات لتدعيم جميع المراكز.

ويسعى النصر لاستعادة لقب الدوري السعودي, الذي خسره الموسم الماضي على يد جاره الهلال، علما أن الموسم الكروي في المملكة ينطلق السبت المقبل.

أبرز الصفقات

تعاقد النصر مع لاعب الوسط عبد الفتاح عسيري قادما من أهلي جدة، بعقد يمتد لـ3 سنوات، مقابل 3 ملايين ريال سعودي.

وضم النادي العاصمي الجناح الأرجنتيني غونزالو مارتينيز قادما من أتالانتا يونايتد الأمريكي، في صفقة بلغت قيمتها 18 مليون دولار أمريكي.

كما دفع النصر 1.4 مليون يورو لشراء المدافع البرازيلي مايكون، الذي يلعب مع الفريق منذ فبراير 2019 معارا من غلطة سراي.

وتعاقد "العالمي" كذلك مع عدد من اللاعبين الشباب بالدوري السعودي، منهم الظهير الأيمن أسامة الخلف من الحزم، والظهير الأيسر عبد العزيز العلاوي قادما من أُحد، ولاعب الوسط علي الحسن من الفتح، والمدافع عبد الله الشنقيطي من الأنصار.

كذلك أبرم النصر عدة صفقات مجانية، أبرزها ضم الظهير كيم جين سو قادما من جيونبوك هيونداي الكوري الجنوبي، ولاعب الوسط عبد المجيد الصليهم من صفوف الشباب، والجناح عبد العزيز الدوسري من الفيصلي.

ومن الصفقات المجانية أيضا تعاقد النصر مع حارس المرمى الشاب أمين بخاري القادم من صفوف الاتحاد.

واستعاد "العالمي" عددا من لاعبيه المعارين، أبرزهم المدافع نواف الفرشان من الحزم, والحارسين عبد الله العنزي من النجوم وعبد الله العويشير من الشباب.

أبرز الراحلين

وتصدر صانع اللعب البرازيلي جوليانو قائمة مغادري النصر، بعدما فسخ عقده بسبب تأخر مستحقاته، ليرحل عن الفريق بعدما قضى موسمين بين صفوفه.

وانتقل لاعب الوسط عواد خميس إلى الرائد في صفقة مجانية بعد انتهاء عقده، فيما خرج المهاجم صالح صالح آل عباس إلى الباطن على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد.

وأعلن وكيل أعمال المدافع المخضرم عمر هوساوي، رحيل الأخير عن النصر، بعدما أكدت التقارير مؤخرا اتفاقه مع إدارة اتحاد جدة، قبل أن يؤكد "العالمي" مغادرة النجم المخضرم.

وكذلك انتهى عقد الحارس الأسترالي براد جونز مع النصر بنهاية الموسم المنصرم، علما بأنه لم يتم الإعلان عن رحيله أو التجديد معه رسميا حتى الآن, وانضم لاعب الوسط فهد الجميعة إلى صفوف أبها على سبيل الإعارة لمدة موسم.

شائعات الميركاتو

وكشفت تقارير صحافية عن اهتمام النصر بضم عدة لاعبين، أبرزهم الأرجنتيني أليخاندرو غوميز نجم أتالانتا الإيطالي، إلا أن الصفقة تعثرت في اللحظات الأخيرة بسبب قرار اللاعب بالاستمرار في "الكالتشيو".

وأشارت التقارير إلى أن النصر يسعى للتخلص من بعض لاعبيه، خاصة بعدما ضم عدد كبير من اللاعبين في "الميركاتو" الحالي، ويتصدر الجناح يحيى الشهري قائمة المعروضين للبيع.

اخبار ذات صلة