قائمة الموقع

حماد : الاحتلال يعيق العملية الدراسية ويفرض عليها حصار ظالم

2009-10-14T13:03:00+02:00

غزة – الرسالة نت

أكد الدكتور خليل حماد مدير مركز المناهج في وزارة التربية والتعليم أن الحصار الصهيوني المفروض على قطاع غزة اثر على الطلبة في مختلف الجهات التربوية والتعليمة والنفسية مشيرا إلى أن الوزارة تبذل كافة الجهود لتغطية العواقب التي خلفها الاحتلال على الطلبة في مختلف أنحاء فلسطين .

 

وطالب حماد خلال ورشة عمل نظمتها الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان في مدينة غزة  الجهات الحقوقية والإنسانية بالتحرك لإنقاذ عدد كبير من المدارس التي تتعرض لإطلاق الرصاص المباشر على الطلبة أثناء دخولهم وخروجهم من مدارسهم .

 

واستعرض حماد جرائم الاحتلال خلال العدوان الصهيوني الأخير على غزة موضحا أن عشرات الطلبة الذين استشهدوا جراء تلك الحرب إضافة إلى تشريد وإصابة الآلاف منهم.

 

وقال حماد أن 973 طالبا وطالبة سقطوا جراء العدوان الصهيوني  خلال السنوات الأخيرة وان 312طالبا استشهدوا نتيجة الاستهداف المباشر من قبل القناص الصهيوني أو إطلاق قذائف الآليات المتمركزة على  الحدود الفلسطينية .

 

وأشار أن هناك العشرات من المدارس دمرت خلال الحرب الأخيرة موضحا أن الاحتلال يعيق بنائها من خلال فرضه للحصار على قطاع غزة ومنع الاسمنت ومواد البناء لإعادة أعمار تلك المدارس .

 

وأوضح أن الكرسي الذي يجلس علية الطلبة داخل مدارسهم  بات مخيفا بسبب الحالة النفسية التي أثرت على الطلبة بعد العدوان الصهيوني الأخير .

 

وبين حماد  أن قوات الاحتلال منعت خلال السنوات القليلة الماضية  2732طالب من السفر للخارج من اجل إكمال دراستهم الجامعية في البلدان العربية وبنت حاجز عجز بينهم وبين تلك الجامعات من خلال عدم وجود أي وسيلة اتصال تربطهم بها .

اخبار ذات صلة