قائمة الموقع

الزهار: لا علم لدينا بمقترحات جديدة للصفقة

2010-10-30T14:21:00+02:00

الرسالة نت – رائد أبو جراد

نفي الدكتور محمود الزهار عضو القيادة السياسية لحركة حماس علم حركته طرح الوسيط الألماني في صفقة تبادل الأسرى مع الكيان الصهيوني لمقترحات جديدة للخروج من حالة الجمود الراهنة التي تشهدها الصفقة.

وفند الزهار في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" اليوم السبت  نبأ أوردته صحيفة "المصريون" ذكرت فيه أن ألمانيا ستعرض علي الاحتلال الصهيوني وحركة "حماس" المخولة للحديث حول الصفقة مقترحات جديدة لتحريك الملف لإطلاق سراح الجندي الأسير لدى فصائل المقاومة منذ خمس سنوات جلعاد شاليط.

وفي ذات السياق، كشفت مصادر فلسطينية في القاهرة أن المبعوث الألماني الخاص بهذه الصفقة سيزور المنطقة خلال المرحلة المقبلة لاستئناف وساطته بين الطرفين، بناء على طلب فرنسا التي يحمل شاليط جنسيتها.

وكان الزهار أكد في تصريحات صحفية سابقة أن "حماس" ستكون أشد صلابة في مفاوضات الصفقة أكثر مما كانت عليه في السابق، وشدد على أن الحيل والأكاذيب التي يتبعها الاحتلال لن تفت من عزيمة المقاومة.

ونجح الوسيط الألماني في إبرام صفقة بين حركة حماس و "إسرائيل" أفرجت الأخيرة بمقتضاها عن عشرين أسيرة فلسطينية وأسيرين سوريين مقابل تسليم الحركة شريط فيديو مسجل يوضح حالة الجندي الإسرائيلي الأسير لدى فصائل المقاومة في غزة منذ صيف 2006 "جلعاد شاليط".

 

اخبار ذات صلة