قائمة الموقع

هكذا سخر ليبرون جيمس من ترامب!

2020-11-09T14:20:00+02:00
جيمس وترامب
الرسالة نت - وكالات

احتفل عدد من أبرز الرياضيين الأمريكيين بفوز جو بايدن بانتخابات الرئاسة في بلادهم، على حساب دونالد ترامب، في الوقت الذي نالت نائبة بايدن, كامالا هاريس إشادة خاصة.

وتفوق بايدن في معركة الوصول إلى البيت الأبيض على ترامب، ليصبح الرئيس رقم 46 للولايات المتحدة الأمريكية، كما أنه بات الرئيس الأكبر سنا الذي يفوز في الانتخابات.

احتفال مثير

ونشر ليبرون جيمس نجم فريق لوس أنجلوس ليكرز صورة لقطته الشهيرة مع أندري إيغودالا خلال نهائي دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين عام 2016، لكن مع تعديلها.

فقد وُضعت صورة رأس بايدن على جسد جيمس أثناء قفزه عاليا مع وضع صورة رأس المنافس الخاسر ترامب على جسد إيغودالا في إشارة إلى تفوق بايدن على ترامب.

وكان جيمس داعما بشكل صريح لبايدن خلال حملته الانتخابية، وانتقد سياسة ترامب في الآونة الأخيرة، بسبب الأعمال العنصرية التي تعرض لها أصحاب "البشرة السمراء" في الولايات المتحدة.

وقاد ليبرون عدة حملات من أجل العدالة الاجتماعية والعرقية، منذ مقتل المواطن الأسود جورج فلويد خنقا في مدينة "مينيابوليس"، بعدما وضع شرطي قدمه على رقبته خلال مايو الماضي.

إشادة بنجاح هاريس

من جانبها، شكرت ميغان رابينو، لاعبة المنتخب الأمريكي الفائزة بلقب كأس العالم لكرة القدم للسيدات، المصوتين من أصحاب البشرة السمراء على دورهم في فوز بايدن بالانتخابات، بجانب التأكيد على أهمية النجاح الذي حققته كامالا هاريس، التي أصبحت أول سيدة تفوز بانتخابات البيت الأبيض وأول نائب للرئيس من أصحاب البشرة السمراء.

وقالت رابينو على حسابها في "تويتر": "لا يمكن التقليل من الإنجاز التاريخي والمذهل بالنسبة لهاريس والسيدات صاحبات البشرة السمراء وسيدات جنوب آسيا في كل مكان ولأمريكا، علينا ألا ننظر للخلف أبدا".


 

اخبار ذات صلة