قائمة الموقع

الأربعاء.. سفر الدفعة الأولى من حجاج غزة

2010-11-01T17:56:00+02:00

 الرسالة نت – أحمد الكومي

أكد الدكتور عبد الله أبو جربوع وكيل وزارة الأوقاف والشئون الدينية في الحكومة الفلسطينية، أن يوم الأربعاء المقبل ستنطلق أول دفعة من الحجاج الفلسطينيين من قطاع غزة إلى مكة المكرمة.

وقال أبو جربوع في تصريح خاص لـ"الرسالة نت":  ترتيبات سفر الحجاج، وإقامتهم في الديار الحجازية جميعها على جاهزية تامة، موضحاً أن خروج الحجاج سيستمر لمدة أسبوع كامل ستنتهي الأربعاء الذي يليه.

وأشار إلى أن أربع طائرات مصرية ستقل حجاج قطاع غزة بمعدل 180 حاجاً لكل طائرة، على مدار أسبوع كامل وعلى دفعات متتالية، مؤكداً في الوقت ذاته على أن الجانبين المصري والفلسطيني على استعداد كامل لاستقبال الحجاج .

وحث أبو جربوع كافة الحجاج المسافرين بضرورة اصطحاب ملابس الإحرام، واستحضار نية الإحرام خلال إقلاع الطائرة من المطار إلى الديار الحجازية.

وحول التحضيرات التي تجريها الوزارة لاستقبال الحجاج في الحرم المكي قال وكيل الوزارة إن فريق الإداريين القائم على الإشراف على كافة التجهيزات الخاصة بسكن الحجاج قد وصلوا مكة يوم الجمعة الماضي، ولفت إلى أنه لا وجود لمعيقات تذكر في هذا الجانب.

 وفيما يتعلق بالترتيبات الأمنية لسفر عدد من قيادة حركة حماس وأنصارها بعد منع السلطات المصرية لها من مغادرة القطاع، نوه أبو جربوع إلى أن هناك تواصلا كبيرا بين الحكومة وقادة الفصائل في غزة مع الحكومة المصرية لحل هذا الملف، مؤكداً أن الجانب المصري متعاون جداً في تسهيل كافة الإجراءات لتسهيل سفرهم لأداء فريضة الحج.

 

اخبار ذات صلة