قائمة الموقع

حماس: وعد بلفور باطل وجائر

2010-11-02T09:42:00+02:00

غزة – الرسالة نت

أكدت حركة المقاومة الإسلامية حماس أن وعد بلفور وعد باطل وجائر، والذي أعطى من لا يملك لمن لا يستحق، وأن هذا الوعد المشئوم لا يلزم الشعب الفلسطيني في أي التزامات سياسية تجاه الاحتلال ودولته الغاصبة.

وحملت الحركة في بيان وصل " الرسالة نت " بمناسبة الذكرى الـ 93 لوعد بلفور الظالم الدولة البريطانية والدول الاستعمارية كافة المساندة لإقامة دولة الاحتلال فوق أرضنا الفلسطينية، مسؤولية ما جرى ويجري لشعبنا الفلسطيني على يد النازية الصهيونية الإرهابية.

وطالبت حماس بريطانيا بالتوقف عن دعم الكيان المحتل، والتكفير عن جريمتها التاريخية بحق شعبنا، وبالكف عن الانحياز للاحتلال وإرهابه ودعم حق شعبنا في استعادة حقوقه الوطنية كافة، وفي مقدمتها حقّه في العودة، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس".

وشددت على أنها ستظل صامدة محافظة على الثوابت الوطنية، ومدافعة مقدساتنا الإسلامية والمسيحية، وتمسكت بالمقاومة الباسلة للاحتلال حتى استرداد حقوقنا الوطنية كافة.

ودعت  الحركة إلى الصمود ومواصلة الالتفاف حول خيار المقاومة، كما وناشدت الأمتين العربية والإسلامية إلى دعم صمود الفلسطينيين ومقاومتهم حتى دحر الاحتلال واستعادة حقوقه الوطنية كافة، وتحرير الأقصى.

وحذرت حماس فريق أوسلو من الفشل المحدق بخياراتهم ورهاناتهم على خيار المفاوضات العبثية التي أضحت مظلة وغطاءً لمخطَّطات الاحتلال الاستيطانية والتهويدية.

وأكدت حركة حماس على حرصها الكامل على إنجاح الحوار الفلسطيني وجهود المصالحة الوطنية من أجل إنهاء الانقسام على أساس التمسك بالحقوق والثوابت الوطنية، وبعيداً عن التدخلات الخارجية.

جدير بالذكر أنه وفي 2 نوفمبر/ تشرين الثاني 1917 ، كان الفلسطينيون والعرب على موعد مع أكبر كارثة في تاريخهم الحديث تجسدت في "وعد بلفور المشئوم" الذي منحت بموجبه بريطانيا الحق لليهود في إقامة وطن قومي لهم في فلسطين بناء على المقولة المزيفة "أرض بلا شعب لشعب بلا أرض".

اخبار ذات صلة