غزة- الرسالة نت
عقدت مديرية تربية وتعليم شرق غزة لقاءً لنواب المدارس الجدد في قاعة الاجتماعات الخاصة بالمديرية , وذلك لتسليمهم كتب التكليف المناطة بهم .
وحضر اللقاء كل من سمية النخالة مدير التربية والتعليم شرق غزة , أشرف حرز الله النائب الإداري , نصر سهمود النائب الفني لمدير التربية والتعليم , و مصطفى مصبّح رئيس قسم الإدارات التربوية بالمديرية .
من جانبها أكدت النخالة على أهمية العمل بكل السبل والطرق لكسب الخبرة حتى ينعكس إيجابا فنياً وإدارياً على المدرسة فلا بد لنائب المدير ألا يقف موقف المتفرج بل يكون صاحب همة واجتهاد، ونوهت النخالة أن المديرية تفتح صدرها أمام الجميع وأنها على استعداد تام لتقديم كافة احتياجات النائب وذلك من اجل مساندتهم وكسبهم الثقة، وأضافت أن توزيع نواب المدارس جاء حسب الحاجة بما يتناسب مع مصلحة التعليم ومراعاة لاحتياجات المدارس.
ومن جانبه هنأ حرز الله نواب المدراء الجدد وحثهم على العمل بروح الفريق والتفاني في إدارة المهام الموكلة إليهم وخلق جو ملائم ومناسب مع الهيئة التدريسية والإدارية في المدرسة .
وأكد نصر سهمود النائب الفني أن نائب المدير تقع على عاتقه مسؤوليات جسام وهذا يتطلب العمل مع مدير المدرسة من أجل النهوض بالمستوى التحصيلي للطلاب وكذلك تطوير العملية التعليمية والتربوية وتسخير كل طاقاته من أجل ذلك .
وفي نهاية اللقاء تم تسليم كتب تكليف العمل للنواب الجدد كل باسمه والمدرسة التي سيعمل بها كنائب مدير، متمنيةً للجميع دوام التقدم والنجاح .
وفي سياق غير متصل عقدت مديرية التربية والتعليم / شرق غزة يوماً دراسياً لمناقشة دليل المعلم لمعلمي تكنولوجيا المعلومات للصف العاشر والحادي عشر . بحضور أيمن العكلوك مشرف تكنولوجيا المعلومات بالمديرية.
ومن جانبه تحدث العكلوك حول ماهية دليل المعلم وأهمية تفعيله لمساعدة المعلمين على القيام بالعملية التعليمية على أكمل وجه، كما لابد من توظيف الأنشطة الإثرائية داخل الدليل بما يخدم العملية التعليمية وينعكس إيجابا على الطلبة ويراعى الفروق الفردية .
وأشار العكلوك أن هدف اللقاء تعريف المعلمين بآليات استخدام الدليل وضرورة قيام المعلمين بتدوين ملاحظاتهم أثناء استخدامهم للدليل على مدار العام بهدف تطويره وإخراجه بصورته النهائية.
هذا وأدارت زينب دلول مدرّسة تكنولوجيا المعلومات بمدرسة الشجاعية الثانوية اللقاء وقامت بتوضيح أهمية عقد مثل هذه اللقاءات والعمل ضمن مخططات لضمان حصول الطلبة على المستوى التعليمي الذي يرقى بهم لأفضل النتائج.
وفي الإطار ذاته اتفق المشرفون على متابعة العمل ضمن مخططات دليل المعلم وضرورة الالتزام بما جاء في الدليل لضمان سير العمل بشكل جماعي وفي اتجاه واحد لما يخدم تحقيق أهداف العملية التعليمية.