قائمة الموقع

ملحم: صرف راتب كامل لموظفي السلطة بداية الشهر

2020-11-18T08:14:00+02:00
الرسالة نت - رام الله

كشف إبراهيم ملحم الناطق باسم حكومة رام الله، اليوم الأربعاء، حقيقة الأخبار التي تحدثت عن صرف راتب كامل خلال الشهر القادم لموظفي السلطة الفلسطينية في الضفة وغزة.

وقال ملحم في تصريحات لصحيفة "القدس" المحلية، إنه سيتم صرف راتب كامل للموظفين العموميين بداية الشهر المقبل في الموعد المعتاد لصرف الرواتب.

وأضاف ملحم: "أن ممثلين عن وزارة المالية سيجتمعون مع نظرائهم (الإسرائيليين) قبل نهاية الشهر الجاري، لإجراء ترتيبات استلام أموال المقاصة المحتجزة منذ ستة أشهر، وذلك بعد تدخلات أوروبية ومن بعض الدول، جاءت استجابة لاتصالات من محمود عباس دعاهم فيها إلى التدخل والضغط على إسرائيل لتسليم أموال المقاصة، والالتزام بالاتفاقات الموقعة".

وتابع: "إنه بعد استلام أموال المقاصة، فإن وزارة المالية هي التي ستحدد آلية صرف تلك المستحقات".

وتأتي تصريحات ملحم، بعد إعلان السلطة عودة التنسيق الأمني مع الاحتلال (الإسرائيلي) بعد توقف دام أكثر من 6 أشهر.

وأعلن حسين الشيخ، القيادي في حركة فتح، ومسئول التنسيق في السلطة مع الاحتلال، عودة العلاقات مع الاحتلال بقرار من رئيس السلطة محمود عباس.

وقال الشيخ في تصريحات نشرها على "تويتر": "‏على ضوء الاتصالات التي قام بها سيادة الرئيس بشأن التزام اسرائيل بالاتفاقيات الموقعة معنا، واستنادا إلى ما وردنا من رسائل رسمية مكتوبه وشفوية بما يؤكد التزام اسرائيل بذلك. وعليه سيعود مسار العلاقة مع اسرائيل كما كان".

اخبار ذات صلة