قائمة الموقع

كوبنهاغن يفرض التعادل على برشلونة

2010-11-02T23:02:00+02:00

 الرسالة نت – وكالات

فشل برشلونة بطل 2009 في حجز بطاقته مبكرا بسقوطه في فخ التعادل أمام مضيفه كوبنهاغن الدنماركي 1-1 ضمن الجولة الرابعة لمباريات دوري أبطال أوروبا امس الثلاثاء.

وكان برشلونة بحاجة إلى الفوز لتحقيق مبتغاه خصوصا وان روبين كازان الروسي وباناثينايكوس اليوناني تعادلا سلبا ضمن المجموعة ذاتها، بيد أن الفريق الكاتالوني اكتفى بترجمة فرصة وحيدة بين فرص عدة سنحت أمامه وخرج متعادلا بهدف لمثله مؤكدا معاناته ذهابا عندما حقق فوزا صعبا بثنائية لنجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي بينها الهدف الثاني في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

ومنح ميسي التقدم لبرشلونة في الدقيقة 31 رافعا رصيده إلى 5  أهداف في المسابقة، ولكن فرحته لم تدم سوى دقيقتين لان أصحاب الأرض أدركوا التعادل.

وكان بإمكان برشلونة الخروج فائزا بنتيجة مريحة حيث سنحت له فرص كثيرة وسهلة أهدرها مهاجموه خصوصا ميسي وفيا.

 وفي الدقيقة 21 كاد فيا يمنح التقدم لبرشلونة من تسديدة قوية بيمناه أبعدها الحارس السويدي يوهان فيلاند ارتطمت بالقائم الأيمن .

وأنقذ الحارس فيلاند مرماه للمرة الثانية من فرصة هدف  بتصديه لتسديدة سيرجيو بوسكيتس من نقطة الجزاء وأبعدها إلى ركنية في الدقيقة 28.

وفي الدقيقة 31 كانت البداية كاتالونية في التسجيل عندما نجح ميسي في منح التقدم لبرشلونة مستغلا كرة مرتدة من المدافع ماتياس يورغنسن فهيأها لنفسه بيسراه داخل المنطقة قبل أن يطلقها بيمناه فارتطمت بالقائم الأيمن وعانقت الشباك .

ورد كوبنهاغن مباشرة عبر البرازيلي كلاودمير دي سوزا بتسديدة على الطائر بيسراه اثر تمريرة عرضية من يسبر غرونكيار فشل الحارس فيكتور فالديز في التقاطها  و كان ذلك في الدقيقة 33.

وبعد الهدف بدقيقتين كاد اوسكار فيندت يضيف الهدف الثاني من تسديدة قوية من حافة المنطقة تصدى لها فالديز .

واستمرت أفضلية الفريق الكاتالوني في الشوط الثاني لكن دون جدوى.

وعزز برشلونة موقعه في الصدارة برصيد 8 نقاط بفارق نقطة واحدة أمام كوبنهاغن.

 

اخبار ذات صلة