الدوري التونسي يقرّب الحضري من الرجوع للملاعب

الحضري
الحضري

الرسالة نت - وكالات

بات عصام الحضري أسطورة حراسة المرمى في مصر، قريبا من دخول عالم التدريب من بوابة الدوري التونسي.

وكان الحضري الملقب بـ"السد العالي" قد أعلن الأسبوع الماضي اعتزاله اللعب بعد مسيرة استمرت أكثر من ربع قرن، فاز فيها بجميع الألقاب الممكنة مع الأندية والمنتخب.

إذاعة "موزاييك" التونسية كشفت في هذا الصدد عن توصل إدارة النجم الساحلي لاتفاق مبدئي مع حارس المرمى الأسبق لمنتخب مصر، يقتضي بتدريب حراس مرمى الفريق خلال الموسم المقبل.

تجربة جديدة

ويستعد الحضري لفتح صفحة جديدة في مسيرته الكروية من خلال اقتحام عالم التدريب، بحثا عن مواصلة كتابة التاريخ بعد أن صنع الحدث كحارس مرمى طوال فترة تجاوزت العقدين.

الحارس الأسبق للأهلي والزمالك في مصر، كشف عن تلقيه عروضا من عدة أندية سعودية تبحث عن الاستفادة من خبراته، غير أنه قرر، في نهاية المطاف، بدء مسيرته التدريبية من بوابة النجم الساحلي التونسي.

ودخل الحضري في الفترة الأخيرة في مفاوضات مع زبير بية، اللاعب الأسبق لمنتخب تونس والمستشار الفني الحالي لرئيس النجم رضا شرف الدين، كللت باتفاق مبدئي بين الطرفين.

وينتظر أن يقع الإعلان بشكل رسمي عن انضمام الحضري للجهاز الفني للنجم الساحلي خلال الـ48 ساعة قادمة.

رجل التحديات

وتعتبر الحضري في عالم الساحرة قصة نجاح ملهمة، باعتباره بدأ في نادي دمياط الناشط في دوري الدرجة الثانية المصرية، قبل أن يصبح واحدا من أفضل حراس المرمى في أفريقيا.

وشكّل انتقاله للأهلي في عام 1996 نقلة نوعية في مسيرته الكروية، حيث عرف معه المستوى العالي، مما جعله ينضم لمنتخب مصر.

وشكّل الحضري أحد أبرز المساهمين في فوز "الفراعنة" بنسخ سنوات 1998، و2006، و2008، و2010 لمسابقة كأس أمم أفريقيا.

وينتظر "السد العالي" تحد كبير في تجربته الجديدة، يتمثل في الارتقاء بأداء حراس النجم الساحلي الذين شكلوا نقطة ضعف فادحة في الفريق طوال السنوات الأخيرة.

البث المباشر