قائمة الموقع

أشهر 5 أهداف قاتلة في ديربي الأهلي والزمالك

2020-11-28T13:47:00+02:00
أفشة
الرسالة نت - وكالات

شهدت لقاءات الأهلي والزمالك في النهائيات على مر تاريخها أهدافا قاتلة عديدة حسمت مباريات بشكل درامي على غرار نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وكان محمد مجدي قفشة لاعب الأهلي سجل هدفا في الدقيقة 86 ليقود "الشياطين الحمر" لحسم "ديربي" الكرة المصرية الذي جمع فريقه أمام "غريمه" الزمالك في نهائي دوري أبطال إفريقيا، ويقود "الأحمر" للفوز بلقبه التاسع في البطولة عبر تاريخه، والأول منذ 7 سنوات.

وتخصص الأهلي في أغلب المواجهات السابقة ضد الزمالك في تسجيل الأهداف القاتلة في المباريات النهائية.

وفي التقرير التالي نستعرض لكم أشهر الأهداف القاتلة في الديربي المصري خلال المباريات النهائية على مر التاريخ.

1- هدف جمال عبد الحميد:

في نهائي كأس مصر 1978 بين الأهلي والزمالك بملعب القاهرة الدولي، تقدم الأحمر بهدف نظيف لمصطفى عبده في الشوط الأول، ثم تعادل الزمالك عبر طه بصري بنهاية الشوط.

وفي الشوط الثاني سجل علي خليل هدف التقدم (2-1) لـ"الأبيض"، لكن الأهلي تعادل عبر البديل محمود الخطيب في الدقيقة 76.

وسجل جمال عبدالحميد مهاجم الأهلي وقتها والذي انتقل مطلع الثمانينيات إلى الزمالك، هدف الأهلي الثالث قبل 8 دقائق من النهاية ليقود الأهلي للفوز، قبل أن يسجل طاهر الشيخ الهدف الرابع والأخير في الوقت بدل الضائع.

وجاء هدف عبدالحميد بعد متابعة لكرة سقطت من يد حارس الزمالك فاروق فوزي ليجد المهاجم القناص نفسه أمام المرمى ويهز الشباك واضعاً الأهلي في المقدمة.

2- هدف أيمن شوقي:

فاز الأهلي 2-1 على الزمالك في نهائي كأس مصر 1992 بهدف قاتل لأيمن شوقي في الدقيقة 92.

الزمالك بطل الدوري في هذا الموسم تأخر عبر هدف لشوقي في الشوط الأول، قبل أن يتعادل عبر رضا عبدالعال في الشوط الثاني.

وفي الوقت بدل الضائع أرسل طاهر أبوزيد ركلة حرة من خارج منطقة الجزاء سقطت من أيدي حسين السيد حارس مرمى الزمالك ليتابعها شوقي ويضعها هدف تتويج الأهلي القاتل بالكأس.

3- هدف أيمن منصور:

نجح الزمالك في يناير 1994 في التتويج بلقب كأس السوبر الأفريقي للمرة الأولى في تاريخه بالفوز (1-0) على الأهلي في النهائي بهدف لأيمن منصور.

المباراة التي أقيمت في جنوب أفريقيا بين الأهلي بطل بطولة أبطال الكؤوس والزمالك بطل دوري الأبطال، حسمها هدف في الدقيقة 86 لأيمن منصور بتصويبة من خارج منطقة الجزاء في سقف مرمى الحارس أحمد شوبير.

4- هدف أسامة حسني:

في نهائي كأس مصر 2007، بملعب القاهرة الدولي، تقدم الزمالك 3 مرات في النتيجة عبر عمرو زكي ومحمود عبد الرازق شيكابالا وجمال حمزة، لكن الأهلي فاز في النهاية (4-3)، بعدما عاد في النتيجة 3 مرات أيضا.

في الدقيقة 107 في الوقت الإضافي الرابع للمباراة المذكورة سجل أسامة حسني بالرأس من عرضية أحمد صديق الهدف الرابع ليقود الأهلي للثنائية المحلية في تلك السنة.

5- هدف قفشة:

أخيراً جاء هدف قفشة في مرمى الزمالك في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2020 قبل 4 دقائق من النهاية ليكون آخر وأهم الأهداف القاتلة في تاريخ ديربي الأهلي والزمالك.

وسدد قفشة الكرة القادمة من دفاع الزمالك وهي في الهواء بطريقة رائعة لتذهب في الزاوية البعيدة للحارس محمد أبوجبل، معلناً تتويج الأهلي بطلا لأفريقيا لتاسع مرة.

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00