قائمة الموقع

ليون ينقذ مورينيو من أولى هزائم الملكي

2010-11-03T23:17:00+02:00

الرسالة نت – وكالات

حجز ريال مدريد بطاقته إلى الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعد تعادله مع مضيفه ميلان 2-2 في اللقاء الذي جمعهما أمس الأربعاء على ملعب "سان سيرو" ضمن الجولة الرابعة من الدور الأول للبطولة.

وأهدر ريال مدريد فوزاً تاريخياً كان في المتناول وكان بإمكانه الإطاحة بميلان بنتيجة كبيرة بالنظر إلى الفرص الكثيرة التي سنحت لمهاجميه في الشوط الأول، وكاد يدفع الثمن غالياً ويخرج منهزماً بعدما قلب المخضرم فيليبو اينزاغي الطاولة عليه مباشرة بعد دخوله مكان البرازيلي رونالدينيو لأن الأول سجل هدفين وحول تخلف فريقه إلى تقدم 2-1، قبل أن ينجح البديل بيدرو ليون في إدراك التعادل في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع وينقذ فريقه من الخسارة الأولى في مختلف المسابقات هذا الموسم.

واستمرت عقدة النادي الملكي في "سان سيرو"، وفشل للمرة السابعة في اقتناص الفوز حيث خسر 5 مرات وتعادل في مناسبتين، لكنه رفع رصيده إلى 10 نقاط، بفارق 5 نقاط أمام ميلان.

وفي الدقيقة الرابعة من الشوط الأول كاد الأرجنتيني غونزالو هيغواين يمنح التقدم لريال مدريد عندما وصلته الكرة في الجهة اليسرى، فسددها من حافة المنطقة وأبعدها كريستيان ابياتي بصعوبة إلى ركنية.

ورد الغاني كيفن برينس بواتنغ بتسديدة قوية على الطائر إثر كرة عرضية من البرازيلي باتو، إلا أنها جاءت بين أحضان الحارس ايكر كاسياس في الدقيقة 11.

وبعدها بدقيقتين أهدر الأرجنتيني الآخر انخل دي ماريا فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل عندما تلقى كرة داخل المنطقة فتوغل داخلها وتلاعب بجانلوكا زامبروتا وراوغ اليساندرو نيستا، قبل أن يسددها من مسافة قريبة بجوار القائم الأيسر لابياتي .

وأنقذ اندريا بيرلو مرماه من هدف محقق في مناسبتين عندما أبعد كرة رأسية لهيغواين من مسافة قريبة، فتهيأت أمام رونالدو الذي سددها على الطائر وأبعدها بيرلو مرة أخرى وحولها إلى ركنية في الدقيقة 21.

وفي الدقيقة 24 تألق ايكر كاسياس في إنقاذ مرماه من هدف محقق ومن أول هجمة خطيرة لميلان عندما وصلت الكرة إلى السويدي زلاتان ابراهيموفيتش داخل المنطقة، فانفرد بالحارس كاسياس ولعبها زاحفة أبعدها الأخير بقدمه .

وكاد ابراهيموفيتش يفعلها عندما استغل كرة خلف المدافعين وكسر مصيدة التسلل ولعبها ساقطة لكن بجوار القائم الأيسر لكاسياس و ذلك في الدقيقة 37.

اما الدقيقة 45 التي شهدت فك عقدة النحس لدى لاعبي النادي الملكي عندما نجح هيغواين في افتتاح التسجيل إثر هجمة منسقة قادها مواطنه دي ماريا، قبل أن يمرر له كرة على طبق من ذهب داخل المنطقة فكسر مصيدة التسلل وتابعها بيمناه على يسار ابياتي .

وكان اينزاغي عند حسن ظن مدربه لأنه نجح في إدراك التعادل عندما تابع برأسه كرة سددها ابراهيموفيتش من داخل المنطقة وفشل كاسياس في التقاطها في الدقيقة 68، ثم فعلها مجدداً بمنحه التقدم لميلان إثر تلقيه كرة من جينارو غاتوزو فانفرد بكاسياس وتابعها بين ساقيه في الدقيقة 78 مسجلاً هدفه الـ 70 في المسابقات الأوروبية ومعادلاً رقم مهاجم شالكه الألماني الإسباني السابق راوول غونزاليز.

وفي الدقيقة 80 دفع مورينيو ببيدرو ليون مكان المدافع بيبي ، وتمكن الأول من إدراك التعادل بعد لعبة مشتركة مع الفرنسي كريم بنزيمة بديل هيغواين داخل المنطقة، فسددها قوية بيمناه بين ساقي ابياتي في الدقيقة الرابعة من الوقت الاضافي، لينهي به احداث المباراة بتعادلي الفريقين بهدفين لكل منهما.

 

اخبار ذات صلة