قائمة الموقع

الصحة برام الله: توجه لتشديد الإجراءات والذهاب للإغلاق الشامل

2020-12-02T09:39:00+02:00
الرسالة نت - الضفة المحتلة

أكد مدير عام الخدمات الطبية المساندة في وزارة الصحة وعضو لجنة الطوارئ أسامة النجار، صباح اليوم الأربعاء، أن هناك توجها لدى الوزارة خلال الأيام المقبلة بتشديد الاجراءات والذهاب إلى الاغلاق الشامل في حال الاضطرار لذلك، نتيجة الارتفاع المضطرد في أعداد الاصابات والوفيات.

وقال النجار في حديث لإذاعة صوت فلسطين: "نحن في ارتفاع أعداد الاصابات دخلنا مرحلة إضافية وصعبة، وهذا كله تم التنبيه له منذ بداية جائحة كورونا، وكنا نلاحظ عدم التزام مواطنين بالإجراءات الوقائية".

وأضاف: "الارتفاع مضطرد في الأرقام ونأمل ان يكون اخر رقم إشارة حمراء لكل مواطن وان يدرك ان الجائحة تشتد بشكل أكبر والالتزام بشكل اكثر، والا ستتوجه الحكومة الى إجراءات اشد".

وتابع: "في حال عدم الالتزام فنحن ذاهبون الى طريق صعب جدا، لا نريد للقطاع الصحي ان ينهار، ولكن هذه الجائحة تلقي بثقل كبير جدا على الكادر الطبي، لا نريد للمرافق الصحية ان تتوقف عن استقبال المرضى، والتوجهات ستذهب للإغلاق الشامل اذا وجدنا ان الامر لم يعد مثمرا".

وأكمل النجار: "منظمة الصحة العالمية قالت في وقت سابق، أنه في حال كانت اعداد الوفيات 8 لكل مليون مواطن يوميا على البلد ان تقوم بالإغلاق شامل وهذا امر وارد جدا، وللأسف هناك تسيب وعدم اكتراث".

وتابع: "قطاع غزة مكان مزدحم والحصار أثّر على قدرة القطاع الصحي المحدودة وفي الضفة الغربية تم العمل خلال الأسابيع الماضية على زيادة عدد الاسرة في المستشفيات ولكن استمرار الحالة الوبائية والارتفاع المضطرد في الإصابات ربما لن نتمكن من استيعاب المرضى وقدرتنا الاستيعابية محدودة إذا استمرت اعداد الإصابات في الارتفاع".

وبخصوص اللقاح الخاص بالانفلونزا، توقع النجار أن يصل 50 ألف جرعة إلى فلسطين خلال أيام ليتم إعطاؤها للأشخاص المعنيين.

اخبار ذات صلة