قائد الطوفان قائد الطوفان

قطار "المشاعر المقدسة" يرحب بالحجاج

وكالات – الرسالة نت

مع انطلاق موسم الحج للعام الحالي يستعد مئات الآلاف من المسلمين حول العامل أداء مناسك الحج في الأراضي الحجازية وسط استعدادات كبيرة تبذلها المملكة العربية السعودية لإبراز موسم ناجح  من بينها قطاع المواصلات وتفادي أزمات المرور ولذلك خصص قطار يحمل اسم "المشاعر المقدسة".

 

ويؤكد رئيس لجنة الحج والعمرة في غرفة تجارة مكة المكرمة سعد بن جميل القرشي أنه سوف يتم تسليم تذاكر قطار المشاعر المقدسة الأسبوع القادم لشركات الحج والعمرة وسوف يتم تسليمها للحجاج.

 

وقال القرشي في حديثه إلى صحيفة (الرياض) أن سعر تذكرة الحاج 250 ريالاً لرحلة الحج كاملة من مشعر منى ثم إلى مزدلفة وعرفة ثم العودة إلى منى بينما حددت أسعار تذاكر العاملين في الشركات بالمشاعر والجهات المعنية ب100 ريال وكذلك النقل الترددي.

 

وأوضح القرشي أنه تم تقسيم التذاكر إلى ثلاثة أنواع هي إسوارة باللون الأزرق مخصصة لمحطات عرفات1 مزدلفة1 منى1، وإسوارة باللون الأصفر مخصصة لمحطات عرفات 2 مزدلفة 2 منى2 وإسوارة باللون الأخضر مخصصة لمحطات عرفات 3، مزدلفة 3، الجمرات 3.

 

وأشار إلى أن رحلة هذا العام والتي تتضمن نقل حجاج الداخل إضافة إلى الحجاج القادمين من دولة الكويت ومملكة البحرين سيشكل البداية الأولى لمراحل لاحقة، إذ سيتم نقل 130 ألف حاج في دورة الحج الكاملة منى عرفات مزدلفة منى.

 

متعلقات

أخبار رئيسية

المزيد من سياسي

البث المباشر