قائمة الموقع

نجم ليفربول جلاد الصاعدين في البريميرليغ

2020-12-12T16:01:00+02:00
صلاح يمينا
الرسالة نت - وكالات

يستقبل فولهام نظيره ليفربول على ملعب "كرافين كوتاج"، الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ12 من الدوري الإنجليزي.

ويطمح فولهام للابتعاد عن منطقة الخطر عبر التقدم في جدول الترتيب، إذ يحتل المركز الـ17 برصيد 7 نقاط، ولا يفصله عن أقرب مراكز الهبوط سوى نقطة واحدة.

ومن المتوقع أن يجد رجال المدرب سكوت باركر صعوبة بالغة عند مواجهة ليفربول، الذي يحتل المركز الثاني في جدول الترتيب، متأخرا بفارق الأهداف فقط عن توتنهام هوتسبير المتصدر برصيد 24 نقطة.

ويملك ليفربول أسلحة فتاكة ستجعل مهمة الفريق اللندني صعبة للغاية، على رأسها المهاجم المصري محمد صلاح.

وبدأ صلاح الموسم الحالي بقوة، ما مكنه من احتلال المركز الثالث بقائمة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 9 أهداف، متأخرا بفارق هدفين فقط عن المتصدر دومينيك كالفرت ليوين مهاجم إيفرتون.

جلاد الصاعدين

يعدّ اللاعب الدولي المصري أحد أكثر مخاوف الفرق الصاعدة لـ"البريميرليغ" في السنوات القليلة الماضية، وبالتحديد منذ انضمامه لـ"الريدز" في صيف 2017.

ولم يغب صلاح عن أي مواجهة ضد الفرق الصاعدة لـ"البريميرليغ" حتى الآن خلال مشواره مع ليفربول، حيث ظهر أمامها في 19 مباراة، آخرها ضد ليدز يونايتد في الجولة الأولى من الموسم الحالي.

وترك النجم المصري بصمة تهديفية واحدة على الأقل أمام كل الفرق التي واجهها فور صعودها للدوري الإنجليزي، سواء بالتسجيل أو صناعة الأهداف.

وخلال تلك المواجهات، أسهم صلاح أمام 10 فرق صاعدة في تسجيل ليفربول 20 هدفا، أحرز منها 11 بنفسه وصنع 9 أهداف أخرى.

وكان أستون فيلا الناجي الوحيد من أهداف صلاح، الذي لم يسجل في مرماه خلال مواجهتي الموسم الماضي، لكنه صنع هدفا في مباراة الدور الثاني، ليترك بصمة على الأقل أمام الفيلانز.

وواجه صلاح حتى الآن 10 فرق صاعدة هي هيدرسيفيلد تاون، وبرايتون، ونيوكاسل، وكارديف سيتي، وفولهام، وولفرهامبتون، وشيفيلد يونايتد، وأستون فيلا، ونوريتش سيتي، وليدز يونايتد.

وسبق لصلاح مواجهة فولهام مرتين بعد صعوده لـ"البريميرليغ" موسم 2018-2019، حيث سجل هدفا خلال المواجهتين اللتين حقق فيهما ليفربول الفوز على الفريق "اللندني".

ويعدّ ليدز يونايتد آخر ضحايا صلاح من الصاعدين، حيث استقبلت شباكه ثلاثية "هاتريك" من المهاجم المصري في الجولة الأولى هذا الموسم.

ويعتبر هذا السجل محفزا بشدة لنجم ليفربول من أجل مواصلة الزحف نحو صدارة قائمة هدافي الدوري الإنجليزي بهز الشباك للمباراة الثانية على التوالي.

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00