قائمة الموقع

عشرات حالات الاختناق في مسيرات مناهضة الجدار

2010-11-05T12:35:00+02:00

القدس المحتلة-الرسالة نت

أصيب عشرات المواطنين ظهر الجمعة بحالات اختناق بعد قمع الاحتلال لمسيرات مناهضة الجدار العنصري والاستيطان في عدة قرى بالضفة المحتلة.

وقال راتب أبو رحمة منسق لجنة مقاومة الجدار والاستيطان في بلعين غرب رام الله لـ"الرسالة نت" إن عدداً من المواطنين أصيبوا بحالات اختناق بعد قمع مسيرة مناهضة الجدار التي انطلقت على أراضي القرية تجاه الجدار، مبيناً أن جنود الاحتلال أطلقوا الغاز المسيل للدموع بكثافة تجاه المشاركين.

وفي نعلين المجاورة أكد صلاح الخواجا منسق لجنة مقاومة الجدار لـ"الرسالة نت" أن جنود الاحتلال لاحقوا عشرات الشبان في محاولة لاعتقالهم ولكنهم فشلوا في ذلك، مبيناً أن المشاركين نجحوا في رفع العلم الفلسطيني على مقاطع الجدار والشعارات المنددة به.

أما في قرية النبي صالح القريبة فذكر إبراهيم التميمي منسق لجنة مقاومة الجدار والاستيطان لـ"الرسالة نت" أن جنود الاحتلال داهموا ليلة أمس منازل عدد من أعضاء اللجنة في محاولة لترهيبهم، ولكنه أكد أن المسيرة نظمت اليوم بشكل اعتيادي مما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق، كما أغلق الاحتلال المدخل الشمالي للقرية ومنع المتضامنين من الدخول إليها.

من جهته أوضح محمد بريجية منسق لجنة مقاومة الجدار في قرية المعصرة جنوب بيت لحم لـ"الرسالة نت" أن عشرات حالات الاختناق وقعت في صفوف المشاركين في المسيرة الأسبوعية بعد إطلاق الاحتلال لقنابل الغاز بكثافة والأخرى الحارقة.

 

 

اخبار ذات صلة