قائمة الموقع

الداخلية بغزة تُؤكد على الالتزام بحظر التجوال والإغلاق الكامل حتى صباح الأحد

2020-12-17T21:56:00+02:00
صورة "أرشيفية"
غزة - الرسالة نت

بدأ مساء اليوم الخميس، سريان قرار حظر التجوال والإغلاق الشامل ليومي الجمعة والخميس والسبت، في محافظات قطاع غزة كافة؛ ضمن الجهود الحكومية لمكافحة تفشّي فيروس "كورونا" الوبائي.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية في غزة، إياد البزم، :" تجدد وزارة الداخلية التأكيد على المواطنين بضرورة الالتزام التام بحظر التجوال والإغلاق الكامل الذي يبدأ من الساعة 6:30 مساء اليوم الخميس، ويستمر حتى الساعة 7:00 صباح يوم الأحد؛ حفاظاً على السلامة العامة في ظل انتشار فيروس كورونا".

وأوضح البزم في تصريح صحفي، وصل الـ"الرسالة نت" نسخة عنه، أن الأجهزة الشرطية والأمنية أجرت الاستعدادات الميدانية اللازمة.

وشدد على أن القطاعات المسموح لها بالحركة خلال حظر التجوال هي: الأجهزة الأمنية والشرطية، ووزارة الصحة، والبلديات، وشركة الكهرباء، وعمال النظافة، والصيدليات، مؤكدً على أن من يخالف قرار حظر التجوال سيتعرض للمساءلة القانونية.

كما وقال المتحدث باسم الداخلية، :"في ضوء توصيات وزارة الصحة وتقديراتها حول خطورة الأسابيع المقبلة والتي ستشهد ذروة انتشار وباء كورونا؛ فقد قررت وزارة الداخلية والأمن الوطني الإبقاء على كافة الإجراءات الوقائية المتخذة مؤخراً، ومنها، استمرار إغلاق الجامعات والمدارس والمساجد، ورياض الأطفال".

كما وأضاف :" يمنع التجمعات بكافة أشكالها، ومنها الأفراح وبيوت العزاء، واستمرار الإغلاق التام يومي الجمعة والسبت، والإغلاق الليلي عند الساعة 6:30 مساء، وإغلاق المنشآت كافة يومياً عند الساعة 6:00 مساء يومياً".

وتابع البزم :" إن كل ذلك يبقى سارياً إلى حين اتخاذ إجراءات أخرى وفق التقييم المستمر للحالة الوبائية".

ودعا المتحدث باسم الداخلية بغزة المواطنين الكرام إلى التقيد التام بإجراء الوقاية الشخصية والعامة، وعدم التهاون في ظل ازدياد الخطورة في المرحلة الحالية، وإن أجهزة الوزارة تواصل اتخاذ إجراءاتها القانونية بحق المخالفين؛ حفاظاً على السلامة العامة.

بدوره، أعلن العميد فايق المبحوح رئيس خلية إدارة الأزمة بوزارة الداخلية والأمن الوطني أن أكثر من 10 آلاف عنصر شرطة وأمن سينتشرون في محافظات قطاع غزة بدءاً من مساء اليوم الخميس لمتابعة سريان حظر التجوال والإغلاق الشامل يومي الجمعة والسبت.

وأكد العميد المبحوح في حديث لإذاعة" صوت الأقصى"، الخميس، أن الداخلية أخذت في عين الاعتبار ما حدث خلال الأسبوع الماضي من تهافت المواطنين على المحلات التجارية والأسواق للتزود بالاحتياجات اللازمة، مناشداً إياههم للحد من الازدحام والخروج مبكراً للتزود بالاحتياجات الضرورية.

ونوه إلى أن الأجهزة الأمنية والشرطية بدأت منذ صباح اليوم بإجراء جولات ميدانية على مدار الساعة لمتابعة الأسواق. ولفت إلى أن الداخلية ستعمل على زيادة الطواقم العاملة على الرقم الوطني 109 لاستقبال الاتصالات الطارئة للمواطنين خلال يومي حظر التجوال.

وأضاف المبحوح :"نُحيي أبناء شعبنا على التزامهم في حظر التجوال خلال الأسبوع الماضي، ونحثهم على الالتزام يومي الجمعة والسبت لنتمكن من الحد من تفشي الوباء، فالجميع مسئول ومعاً وسوياً لنعبر هذه المحنة".

ويبدأ مع ساعات مساء اليوم الخميس سريان حظر التجوال والإغلاق الكامل ضمن إجراءات وزارة الداخلية في ظل ارتفاع معدل تسجيل الإصابات بالفيروس مؤخراً؛ من أجل تخفيف المخالطة والازدحام والتقليل من فرص انتشار العدوى.

اخبار ذات صلة