قائمة الموقع

الصحة بغزة: تسجيل ٩٩٧ إصابة جديدة بفيروس "كورونا" ليوم الخميس

2020-12-17T23:32:00+02:00
صورة "أرشيفية"
غزة - الرسالة نت

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة مساء الخميس، تسجيل ٣٦٦ اصابة جديدة في الدورة الثانية ليوم الخميس.

وأوضحت الصحة في بيان مقتضب وصل الـ"الرسالة نت"، أنه بذلك يكون عدد الإصابات الكلي لهذا اليوم ٩٩٧  اصابة بعد فحص ٢٧٧٣ عينة بمعدل اصابة ٣٥.٩٪.

ويبدأ مع ساعات مساء الخميس، سريان حظر التجوال والإغلاق الكامل ضمن إجراءات وزارة الداخلية في ظل ارتفاع معدل تسجيل الإصابات بفيروس كورونا مؤخراً؛ من أجل تخفيف المخالطة والازدحام والتقليل من فرص انتشار العدوى.

وفي وقت سابق من يوم الخميس، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، أن التزايد في أعداد الإصابات يُشكل خطرًا على المجتمع ويحتاج إلى تظافر الجهود من أجل تسطيح منحنى التفشي.

وقالت الصحة في بيان لها، "إن لجانها المختصة تُشير إلى أن الأسابيع القليلة المقبلة ستشهد ذروة انتشار الوباء وهي المرحلة الأكثر خطورة.

وأكدت أن الحالات الخطيرة والحرجة فاقت القدرة الاستيعابية في مستشفىغزة الأوروبي وبدأ استيعاب الحالات في الأماكن المخصصة بباقي المستشفيات، موضحةً أن جهوداً استنائية تبذلها الكوادر الصحية في مواجهة الجائحة نجحت حتى اللحظة في ابقاء المنظونة الصحية تعمل دون انهيار.

وجددت الصحة تأكيدها على الدور المجتمعي في تعزيز الالتزام بالإجراءات الوقائية من أجل تخطي هذه المرحلة الخطيرة والخروج منها بأقل الخسائر، والاهتمام التام باجراءات الوقاية والمحافظة على كبار السن وذوي الأمراض المزمنة وضعيفي المناعة والاطفال.

اخبار ذات صلة