قائمة الموقع

النقل والمواصلات بغزة: طالبنا بتمديد تخفيض الديون المتراكمة على المركبات

2020-12-23T12:20:00+02:00
خليل الزيان
الرسالة نت - غزة

قال المتحدث باسم وزارة النقل والموصلات بغزة المهندس خليل الزيان، إن وزارته طالبت بتمديد تخفيض الديون المتراكمة على المركبات للعام القادم، في ظل الواقع الصعب الذي يعيشه كافة أبناء شعبنا وخاصة سائقي المركبات العمومية.

وأوضح الزيان في حديث لإذاعة صوت الأقصى المحلية، إن قرار الديون المتراكمة على المركبات ينتهي مع نهاية العام الحالي، "والوزارة قدمت رؤية لمجلس الوزراء واللجان المختصة فيما يتعلق بالإعفاء عن فترة جائحة كورونا أو المساهمة والتخفيف عن أبناء شعبنا خاصة سائقي الأجرة المتضررين من الإغلاق وجائحة كورونا".

وتطرق للحديث عن الفحص الشتوي، الذي أكد على أهميته وفق أحكام القانون الفلسطيني، "رسومه زهيده، ولا بد من التأكد من المركبة وصيانتها في فصل الشتاء للحفاظ على الأرواح والممتلكات وتحقيق السلامة لأبناء شعبنا".

وأشار إلى أن مشكلة الازدحام تسبب إزعاجا للمواطنين وربما تؤدي لحوادث، "ونحن نتابع مع الجهات المختصة والبلدية ونبحث عن حلول أفضل، ومكاتبنا مفتوحة لمتابعة الشكاوى".

ولفت الزيان إلى أن الهدف من تركيب الكاميرات لاختبار السياقة، يأتي في ظل السعي لتخريج سائقين مهرة حفاظا على أرواح المواطنين، "والطالب يتعلم من أخطائه وممكن أن يتجاوزها فيما بعد وتعطي ارتياحا للطالب والفاحص".

اخبار ذات صلة