قائمة الموقع

رام الله تحذف أسماء ذوى الأسرى من مكرمة الحج

2010-11-06T11:46:00+02:00
اسرى

رام الله – الرسالة نت

أكدت وزارة شئون الأسرى والمحررين في قطاع غزة بان حكومة رام الله أقدمت على حذف أسماء 206 من أهالى الأسرى والمحررين من القدس وأراضى 48 والذين شملتهم مكرمة الحج السعودية لهذا العام .

وأوضحت الوزارة فى تصريح صحفي وصل "الرسالة نت" نسخة عنه، بان الملكة العربية السعودية مشكورة قدمت مكرمة ملكية لألف حاج من ذوى الأسرى القدامى ومن المحررين على أن تقسم بالتساوي بين الضفة الغربية وقطاع غزة ، ولكن الوزارة في غزة آثرت على أن تقتطع من حصتها 200 فرصة حج لذوى أهالي الأسرى من القدس المحتلة وأراضى 48 تاكيداً على وحدة الجسد الفلسطيني ،وافشالاً لمحاولات الاحتلال التفريق بين الاسرى .

وأضافت:" تفاجئنا وبعد تقديم التنازلات وكل التسهيلات لإنجاح موسم الحج لهذا العام بالتصرف اللامسؤول من قبل مسئولي بعثه الحج في رام الله وعلى رأسهم وزير الأوقاف فى حكومة فياض محمود الهباش والتي حاولت حذف الأسماء التي قدمتها غزة لأهلنا في القدس وأراضى 48 ،واستبدلهم بأسماء أخرى من الضفة حسب أهوائهم" .

واعتبرت الوزارة ان هذا التصرف طعنة نجلاء فى قلب الوحدة الوطنية والتوافق في بعثه الحج وتجاهل واضح لتضحيات الأسرى من القدس وال48 .

وشددت الوزارة على انه لا يحق لحكومة رام الله أن تستبدل تلك الأسماء ،التي أثرنا نحن أن تكون على حسابنا لصالح أهلنا في القدس وال48 للتأكيد على وحده الجسد الفلسطيني ،وان كان لابد فان هذه الأسماء من حق أهل أسرانا والمحررين من قطاع غزة ، والكشوفات لدينا جاهزة.

وأكدت الوزارة أنها تبذل قصار جهدها مع كافة المعنيين في الداخل والخارج من اجل إنهاء هذه المشكلة .

وناشدت الوزارة المملكة العربية السعودية وعلى رأسها خادم الحرمين الشرفيين بالتفييز لأهلنا في القدس وأراضى 48 ، كما قدمت الوزارة شكرها الجزيل للمملكة على مواقفها الشجاعة بجانب الشعب الفلسطيني ، وعلى المكرمة الملكية لألفى حاج من أهالي الاسرى والشهداء .

 

اخبار ذات صلة