قائمة الموقع

صلاة الأضحى في رهط على أنقاض مسجد الصحوة

2010-11-07T11:14:00+02:00

الرسالة نت - خاص

قررت الحركة الإسلامية داخل الأراضي المحتلة عام 1948 تنظيم صلاة عيد الأضحى الأسبوع المقبل في مدينة رهط على أنقاض مسجد الصحوة الذي هدمته جرافات الاحتلال فجر الأحد.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي نظمته الحركة ولجنة مسجد الصحوة حيث حضره جمع كبير من أهالي النقب وشخصيات دينية ووطنية من فلسطينيي الأراضي المحتلة.

وألقى الشيخ يوسف أبو جامع- رئيس الحركة الإسلامية في رهط- كلمة استهجن فيها عملية الهدم مؤكداً أن رسالة المسجد تربوية من الدرجة الأولى وان الهدم لن يثني العزائم والرد يمكن في إعادة البناء من جديد، فيما استهجن الشيخ علي أبو قرن- رئيس الحركة الإسلامية في النقب بشدة جريمة الهدم .

وقال: "هذه هي هديتهم لنا في العيد", معتبراً أن المساجد لله وطالب بتوحيد الكلمة ودعم إعادة بناء المسجد من جديد موضحا أن قدسية بيوتنا ومساجدنا هي من قدسية عقيدتنا ومن مكانة وبركة المسجد الأقصى المبارك.

وألقى العضو العربي في الكنيست الصهيوني طلب الصانع كلمة اعتبر فيها هدم المسجد جريمة نكراء وأكد على حق المسلمين في بناء مساجدهم، كما استنكر إبراهيم الوقيلي- رئيس المجلس الإقليمي عمليه الهدم وناشد بوضع حد لملاحقة السلطات الإسرائيلية للأهل في النقب.

اخبار ذات صلة