قائمة الموقع

أرقام متضاربة.. هل تخطى رونالدو رقم بيليه التاريخي؟

2021-01-04T13:18:00+02:00
رونالدو
الرسالة نت - وكالات

ثارت حالة من الجدل بخصوص تخطي البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي، للرقم التاريخي المسجل باسم الأسطورة البرازيلية بيليه.

وسجل رونالدو ثنائية في فوز يوفنتوس على أودينيزي (4-1)، في الجولة الـ15 من الدوري الإيطالي، ليرفع رصيده من الأهداف في المباريات الاحترافية إلى 758 هدفا، سواء مع الأندية أو منتخب البرتغال.

وحسب ما ذكره حساب "مستر تشيب" الإسباني المتخصص في الإحصاءات على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، فإن "صاروخ ماديرا" تمكن من تخطي رقم بيليه، كثاني أكثر لاعب يسجل أهدافا في المباريات الرسمية.

وعلى عكس ما ذكره "مستر تشيب"، والذي نشرته عدة صحف ومواقع نقلا عنه، فإن عدة مصادر أخرى تشير لوجود أرقام مختلفة، وبهذا من المحتمل ألا تكون تلك الإحصائية دقيقة.

ونشر موقع "ياهو" تقريرا مطلع ديسمبر الماضي، قال فيه إن البرازيلي روماريو هو صاحب المركز الثاني برصيد 772 هدفا، يليه بيليه بـ767 هدفا، ما يعني أن رونالدو يحتل حاليا المركز الرابع وليس الثاني.

وأشار الموقع إلى أن التشيكي-النمساوي جوزيف بيكان هو صاحب الرقم القياسي، بإحرازه 805 أهداف بين ثلاثينيات وخمسينيات القرن الماضي مع الأندية والمنتخبات.

في المقابل فإن صحيفة "صن" الإنجليزية, نشرت إحصائية مختلفة في نوفمبر الماضي، ووضعت بيليه في الصدارة بـ767 هدفا، فيما جاء روماريو في المركز الثالث بـ734 هدفا، بينما كان رونالدو يحتل الوصافة بـ749 هدفا في ذلك الوقت.

وفي الإحصائية التي نشرتها "صن"، جاء جوزيف بيكان في المركز السابع برصيد 636 هدفا فقط، فيما أكدت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية وجوده في الصدارة لكن بـ759 هدفا فقط، يليه رونالدو ثم بيليه.

وشارك كريستيانو في 868 مباراة مع الأندية، أحرز خلالها 656 هدفا، فيما لعب 170 لقاء مع البرتغال، سجل خلالها 102 هدفا.

يشار إلى أن رونالدو بدأ مسيرته الاحترافية مع سبورتينغ لشبونة البرتغالي، ولعب بعد ذلك لأندية مانشستر يونايتد وريال مدريد ثم يوفنتوس، فيما يدافع عن ألوان منتخب البرتغال الأول منذ 2003.

اخبار ذات صلة