وفد فرنسي لجراحة الأعصاب يصل مجمع ناصر‎

خانيونس-الرسالة نت

 

استقبلت إدارة مجمع ناصر الطبي اليوم الأحد، وفدا طبياً متخصص في جراحة اليد والأعصاب الطرفية برئاسة الدكتور البروفيسور كريستوف أوبرلان.

 

ورحب الدكتور يوسف أبو الريش مدير عام المجمع بالوفد الزائر، مشيداً بالجهود التي يبذلها في خدمة أبناء الشعب الفلسطيني وخاصة أبناء قطاع غزة، مؤكداً علي حرص وزارة الصحة وإدارة مجمع ناصر الطبي علي توفير أفضل الخدمات الطبية لأبناء الشعب الفلسطيني من خلال استجلاب وفود أجنبية علي مستوي عالي في ظل الحصار المتواصل الذي يضرب بأطنابه ربوع الوطن، حيث يصعب السفر للعلاج بالخارج.

 

من جانبه أكد د.كريستوف أوبرلان على أن زيارته تهدف لإجراء عمليات جراحية في جراحة اليد والأعصاب الطرفية، هذا ويشعر بسعادة بالغة لعودته لزيارة قطاع غزة منوها على انه سيقدم أخر ما توصل إليه من علم في مجال تخصصه.

 

هذا وسيتم عرض أكثر من 40 حالة على الوفد وإجراء أكثر من عشرين عملية مدرجة في جدول أعمال الزيارة، كما وأكدت إدارة المجمع بان البروفسور الفرنسي قد قدم للمجمع منذ عام 2002 وقام بإجراء أكثر من 400عملية خلال زيارته المتتابعة وقد اشرف على تدريب وتخريج 10 أطباء فلسطينيين للعمل في هذا التخصص جراحة أعصاب طرفية ويحملون شهادة الدبلوم العالي في جراحة أعصاب طرفية.

 

ويعتبر البروفيسور احد ابرز مناصرين القضية الفلسطينية في المحافل الفرنسية وغالباً ما يواجه عراقيل من جانب الإحتلال الصهيوني عند دخوله للقطاع حيث منع كل من الدكتور حسن والدكتور كريستوف دونانت من الدخول إلي قطاع غزة.

 

الدكتور حسن جراح من ضمن الوفد أصله عراقي ويحمل الجنسية البريطانية، أما البروفيسور وطبيب التخدير هما فرنسيين الجنسية, علما بأنه مازال باقي أعضاء الوفد الفرنسي ينتظر عند للسماح له لدخول قطاع غزة عبر معبر بيت حانون " ايريز".

 

 

 

البث المباشر