قائمة الموقع

النقل والمواصلات تكشف التسهيلات المحتملة للسائقين في 2021

2021-01-05T19:51:00+02:00
ارشيفية
غزة-الرسالة نت

كشفت وزارة النقل والمواصلات في غزة، اليوم الثلاثاء، عن تسهيلات محتملة خلال الفترة المقبلة للسائقين، مشيرة إلى أنها رفعت توصيات بهذا الخصوص للجهات الحكومية.

وقال خليل الزيان المتحدث باسم وزارة النقل والمواصلات في حديث صحفي لوكالة "شهاب للأنباء" إن وزارته طلبت من مجلس الوزراء أن يتم الاستمرار في قرارات خفض رسوم ترخيص مركبات الديزل "غير المدفوعة"، لافتا إلى عدم وجود قرار حتى اللحظة.

وكانت "النقل والمواصلات" قد أعلنت في شهر أغسطس الماضي، عن خفض الديون المتراكمة على رسوم ترخيص المركبات الخصوصي والعمومي التي تعمل بواسطة الديزل بواقع 600 شيكل للمركبة عن كل عام تأخر فيها أصحاب تلك المركبات عن دفع الرسوم.

وبدأ العمل بالقرار الذي يعني خفض رسوم الترخيص "غير المدفوعة" من تاريخ 11 أغسطس / آب العام الماضي من 2100 شيكل إلى نحو 1500 شيكل، فيما انتهى العمل به مع نهاية عام 2020.

وفي سياقٍ آخر، أفاد الزيان بأن وزارته طلبت تمديد قرار الإعفاء الكامل لأصحاب شركات الباصات من رسوم الترخيص، موضحا أن هذه الشركات تضررت كثيرا؛ جراء إجراءات مواجهة جائحة كورونا.

وأضاف أن وزارة المواصلات تحاول التخفيض والتسهيل على السائقين خاصة العمومي التي تضررت من جائحة كورونا.

أسطول الحافلات

وفي شأن منفصل، أفاد الزيان بأن أكثر من 90% من الشركات العاملة في قطاع غزة، أتمت استبدال الحافلات القديمة وتحديث الأسطول.

وحسب الزيان، فإن ذلك تم بناء على اتفاق مع شركات أصحاب الباصات بـ"ذبح" باص قديم مقابل إدخال آخر نطاق 2008 أو 2012.

اخبار ذات صلة