قائمة الموقع

عملاق الكونغو ليس الأول.. وحوش اقتحموا الملاعب

2021-01-16T15:00:00+02:00
موفمبي
الرسالة نت - وكالات

خطف الكونغولي جواثير موفمبي الأنظار في ظهوره الأول مع منتخب بلاده، بكأس العالم لكرة اليد، المقامة في مصر.

وأصبح موفمبي حديث الناس عبر مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات الماضية بمجرد مشاركته في مباراة الكونغو ضد الأرجنتين بمونديال اليد.

جاء ذلك بعدما ظهر اللاعب بوزن زائد لا يتناسب مع رياضي محترف، إذ يزن 110 كيلوغرام، فيما يصل طوله إلى 192 سم، وذلك بحسب الموقع الرسمي للبطولة.

ورغم وزنه الزائد، إلا أن صاحب الـ"26 عاما" أثار إعجاب كثيرين بعد تألقه في المباراة وإثبات نفسه أمام منتقدي وزنه، مسجلا 4 أهداف من 4 محاولات، أي بنسبة نجاح 100%.

وأعاد العملاق الكونغولي، الذي يلعب لفريق دورا إيه سي بدوري الدرجة الرابعة الفرنسي، الأذهان إلى عدد من الرياضيين الذين ظهروا في مختلف الألعاب بأجساد غير مألوفة.

عملاق الصالات

تتشابه هيئة موفمبي كثيرا مع الإماراتي حسن علي الحنطوبي، الذي لفت الأنظار إليه بظهوره في ملاعب كرة القدم للصالات بالسنوات الأخيرة.

ويتمتع الحنطوبي بوزن زائد يبلغ 125 كغم، إلا أن ذلك لم يمنعه من ممارسة كرة الصالات بعدما ابتعد عن المستطيل الأخضر.

وكان اللاعب الإماراتي يلعب ضمن صفوف خورفكان بوزن لا يتجاوز 70 كغم، لكنه توقف مدة عامين عن ممارسة كرة القدم، ما أدى لزيادة هائلة في وزنه، وهو ما دفعه للتحول إلى حارس مرمى بكرة الصالات.

ورغم وزنه الزائد، إلا أن كثيرين رأوا أن الحنطوبي يتميز برشاقة ومرونة جسدية لا تتناسب مع هيئته، وهو ما مكنه من التألق داخل الصالات في الأعوام الماضية.

أضخم لاعب كرة قدم

يعدّ الإنجليزي أديبايو أكينفينوا أحد أشهر اللاعبين في كرة القدم، رغم أنه أمضى جُل مسيرته بالدرجات الأدنى.

ويتمتع أكينفينوا بهذه الشهرة لضخامته الجسدية، ما جعل البعض يصفه بأضخم لاعب في ملاعب كرة القدم.

ويلعب صاحب الـ"38 عاما" في الوقت الراهن ضمن صفوف وايكومب واندرز، الناشط حاليا في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي "تشامبيونشيب".

ويتسم اللاعب الإنجليزي بضخامة عضلات جسده وقوته البدنية، مع بلوغ وزنه نحو 102 كغم، وهو ما يجعله مصدر خطر لكافة المنافسين.

"ذئب البريميرليغ"

لم يكن الإسباني آداما تراوري بهيئة ملفتة في بداية مسيرته قبل سنوات، لكنه تحول في غضون فترة قصيرة، ليظهر ببنية جسدية مختلفة في السنوات القليلة الماضية.

واستطاع نجم وولفرهامبتون أن يزيد من كتلته الجسدية عبر تضخيم عضلاته منذ تحوله إلى صفوف الفريق الإنجليزي قبل 3 أعوام.

ورغم هذه الضخامة، إلا أن تراوري لا يحمل وزنا زائدا في جسده، ويتمتع بقوة وسرعة هائلة داخل أرض الملعب، وهو ما اتضح خلال العام الماضي برفقة "الذئاب".




 

اخبار ذات صلة