آخرهم الزمالك.. التحكيم في مرمى نيران كبار مصر

جانب من أحد مباريات الدوري المصري
جانب من أحد مباريات الدوري المصري

الرسالة نت - وكالات

انضم الزمالك إلى الأندية التي تنتقد التحكيم في الدوري المصري، عقب تعادل الفريق سلبيا مع أسوان في الجولة التاسعة من المسابقة.

وبحسب الزمالك، فإن التحكيم لعب دورا كبيرا في تلك النتيجة، ما دفع اللجنة المؤقتة التي تدير القلعة "البيضاء" إلى انتقاد ما وصفته بغياب العدالة.

وقال الزمالك في بيان رسمي: "تطالب إدارة الزمالك بالعدالة التحكيمية بجميع مباريات الدوري المصري الممتاز بجميع أطرافها خاصة الأندية المتنافسة على صدارة المسابقة".

وأضاف النادي: "نرفض كل ما يحدث من أخطاء تحكيمية وقرارات من اتحاد الكرة تنعكس بآثار سلبية على المنافسة الشريفة على لقب البطولة وترسخ مفاهيم التعصب بين الجماهير".

وتابع: "تعرب إدارة النادي عن استيائها من الأحداث التي شهدتها الساحة الكروية مؤخرا وتعديل بعض العقوبات بعد إصدارها دون أي سند قانوني لهذا التعديل والتبريرات غير المنطقية التي ساقها اتحاد الكرة مما يفقد المسابقة عدالة المنافسة بها".

وجاء بيان الزمالك, بعد ساعات من اعتراض الإسماعيلي على ما وصفه بالظلم التحكيمي الذي تعرض له خلال التعادل مع غزل المحلة (2-2).

وقال الإسماعيلي في بيان رسمي: "يضع النادي ثقته الكاملة فى التحكيم المصري، ويقدر كل مجهودات تبذل من أجل الارتقاء بمنظومة التحكيم، ولكن ومع الاعتراف الكامل بأن النادي لا يتحجج بالتحكيم، ولكن تم تضييع مجهود اللاعبين والفريق من خلال قرارات غير صحيحة تسببت في فقدانه نقاط عديدة".

وكان الأهلي أول الأندية الكبيرة التي أصدرت بيانات تنتقد التحكيم في الدوري المصري، وذلك عقب التعادل السلبي مع البنك الأهلي، إذ وصف أخطاء الحكم في تلك المباراة بغير المبررة.

بدوره، رفض اتحاد الكرة المصري هذه الاتهامات، وأصدر بيانا هو الآخر، مؤكدا على عدم سماحه باستمرار ما يتعرض له التحكيم مما وصفه بالتشويه المتعمد بعد كل مباراة في المسابقة.

ويرى اتحاد الكرة أن الحكام المصريين هم الأفضل في إفريقيا، مشددا على ضرورة عدم تحميلهم مسؤولية نتائج المباريات.

البث المباشر