قائمة الموقع

قريع يقاضي القناة العاشرة الإسرائيلي بعد اتهامه بالاختلاس

2010-11-10T09:04:00+02:00

رام الله- الرسالة نت

عبرت اللجنة المركزية لحركة فتح عن رفضها القاطع لتقرير تلفزيوني إسرائيلي تعرض لشخص أحمد قريع (أبو علاء) عضو اللجنة السابق وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، واتهمت «المركزية» الحكومة الإسرائيلية بشن حملة «أكاذيب وتلفيقات مكشوفة» ضد المسؤولين الفلسطينيين، وقالت إن «هذه الحملة عارية عن الصحة جملة وتفصيلا».

وأدانت اللجنة المركزية هذه المحاولات الإسرائيلية المكشوفة التي تستهدف كسر إرادة شعبنا وصموده وتماسكه في وجه الاحتلال الإسرائيلي ومخططاته التوسعية».

وكان تقرير بثته القناة العاشرة من التلفزيون الإسرائيلي، قالت فيه إن «رئيس الوزراء الفلسطيني الأسبق والقيادي في حركة فتح أحمد قريع، اختلس نحو 700 مليون دولار أميركي خلال توليه منصبه بالسلطة الفلسطينية»، مدعية أن رئيس السلطة المنتهية ولايته محمود عباس اتفق مع "إسرائيل" ضد قريع ووجه رسالة إلى أبو علاء أخبره فيها بأن السلطة ستجري تحقيقا ضده، بشأن مصانع الإسمنت التي يمتلكها، وللاشتباه فيه بقيامه باختلاسات مالية تقدر بـ700 مليون دولار.

وسخرت مصادر مقربة من قريع مما بث، وقالت إن "إسرائيل تشن حملة منظمة ضده بسبب تصريحاته ومواقفه من القدس والمفاوضات كما يبدو"، مؤكدة أن قريع لم يلق بالا لكل ما يثار ضده إسرائيليا، وإنما اعتبر ذلك في سياق الحرب التي تشنها "إسرائيل" على كل الشعب الفلسطيني».

وذكرت المصادر عباس اتصل بقريع مباشرة بعدما بثته القناة العاشرة لإبداء الدعم والتأكيد على أن القيادة موحدة، ثم تبع ذلك بيان أصدرته مركزية فتح. وبدأ أبو علاء الإجراءات اللازمة لمقاضاة القناة الإسرائيلية العاشرة.

 

اخبار ذات صلة