قائمة الموقع

برنامج الأهلي استعدادا لموقعة الدحيل

2021-01-27T13:36:00+02:00
لاعبو الأهلي
الرسالة نت - وكالات

أغلق الجهاز الفني للأهلي المصري ملف مباريات الدوري المحلي، استعدادا لمشاركته في كأس العالم الأندية، للمرة السادسة في تاريخه.

وينطلق مشوار الأهلي بالبطولة يوم 4 فبراير المقبل، بمواجهة الدحيل القطري، بعد إلغاء المباراة التمهيدية، في أعقاب انسحاب فريق أوكلاند سيتي النيوزيلاندي بسبب جائحة "كورونا".

الأهلي استقر على السفر لقطر الجمعة، على متن طائرة خاصة، في بعثة يترأسها محمود الخطيب رئيس النادي، وتضم خالد مرتجي عضو ‏مجلس الإدارة ومنسق الأهلي لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، ومحمد مرجان المدير ‏التنفيذي للنادي.

قرار موسيماني

وقرر الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي، سفر جميع اللاعبين المقيدين في قائمة الأهلي إلى قطر، استعدادا لخوض مباريات المونديال، رغم استقراره على قائمة اللاعبين الـ23 الذين سيخوضون البطولة.

وتنص لوائح البطولة على أحقية أي نادٍ في استبدال أي لاعب قبل انطلاق البطولة بـ24 ساعة في حالة إصابة أي لاعب بالفريق.

ويخشى الأهلي حدوث أي إصابات للاعبيه، أو ظهور حالات "كورونا" داخل الفريق، لذلك فضّل الجهاز الفني تجهيز جميع اللاعبين للبطولة تحسبا لأي غيابات.

خطة الإعداد

الجهاز الفني للأهلي رفض منح اللاعبين راحة سلبية الأربعاء, بعد التعادل سلبيا مع بيراميدز، الثلاثاء، في الجولة العاشرة للدوري.

ويخوض الفريق تدريبه الأربعاء، قبل الحصول على راحة الخميس، والسفر إلى العاصمة القطرية "الدوحة" الجمعة.

وسيقيم الفريق تدريباته بصورة طبيعية في "الدوحة" مدة 5 أيام، قبل أن يخوض مباراته الافتتاحية أمام الدحيل القطري في الرابع من فبراير المقبل، على أن يتأهل الفائز منهما لمواجهة بايرن ميونيخ الألماني.

وستقام المباريات على استادي "أحمد بن علي" و"المدينة التعليمية", وذلك بعد استبعاد استاد "خليفة الدولي".

إجراءات طبية

وذكر محمد شوقي رئيس اللجنة الطبية بالنادي الأهلي، أن بعثة القلعة "الحمراء" ستخضع لمسحة طبية في مطار "القاهرة" قبل السفر إلى قطر للمشاركة في مونديال الأندية.

وأوضح أنه غير مسموح بدخول أي شخص غريب لمكان تدريب الفريق أو المباريات، بتعليمات من الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، الذي سيفرض نظام الفقاعة الصحية على جميع الفرق المشاركة في المونديال خوفا من إصابات "كورونا".

وتقرر أن تقيم بعثة النادي الأهلي في فندق واحد بصحبة فريق أولسان هيونداي الكوري بطل آسيا.

اخبار ذات صلة