قائمة الموقع

بالصور: تشييع جثمان الشهيد الأسير ماهر سعسع

2021-01-28T23:35:00+02:00
صورة أثناء تشييع جثمان الأسير سعسع
قلقيلية- الرسالة نت

شيعت جماهير محافظة قلقيلية، الليلة، جثمان الشهيد ماهر ذيب سعسع 45 عاما بعد ان ارتقى في سجون الاحتلال نتيجة الاهمال الطبي، علما ان الاسير يعاني من امراض عدة ويقضى حكما بالسجن 25 عاما قضى منها 16 عاما، وهو متزوج وله 6 ابناء.

وبدأت مراسم التشييع بعد ان سلمت قوات الاحتلال جثمانه، وتم نقله الى مشفى درويش نزال الحكومي، ثم الى منزله الكائن في مدينة قلقيلية، حيث القت عائلته نظرة الوداع الأخيرة عليه، وحُمل على الاكتاف الى مقبرة الشهداء في المدينة وسط هتافات غاضبة من المشاركين الذين رفعوا العلم الفلسطيني.

وخلال التشييع أكد المتحدثون أن هذه الجريمة، جاءت ضمن سياسة الاحتلال وحكومته المتطرفة التي تحظى بدعم أميركي تجاه الاسرى القابعين في سجون الاحتلال، مشيرين إلى أن سياسة التطرف في دولة الاحتلال قدمت حافزا للمستوطنين للقيام بهجمات ضد التجمعات السكانية وترويع المواطنين المدنيين الآمنين في بيوتهم.

ودعت الكلمات الأمم المتحدة ومؤسسات حقوق الإنسان إلى لجم جيش الاحتلال وحماية شعبنا، وتمكينه من إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وحملت عائلة الشهيد وهيئة شؤون الاسرى والمحررين ونادي الاسير الاحتلال مسؤولية ارتقاء الشهيد بعد ان عانى لسنوات من سياسة الاهمال الطبي المتعمد.



 

اخبار ذات صلة