قائمة الموقع

كيف يقدم موسيماني الأهلي في كأس العالم للأندية؟

2021-01-31T12:55:00+02:00
موسيماني
الرسالة نت - وكالات

يستعد الأهلي لتمثيل مصر وقارة إفريقيا في كأس العالم الأندية بمواجهة صعبة ضد الدحيل ممثل البلد المنظم وصاحب الأرض والجماهير نظريا.

ولكن الأهلي قد يملك الجمهور في الملعب عمليا بسبب الجالية المصرية التي انتظرته فور وصوله "الدوحة"، فضلا عن حصولها مبكرا على النسبة الأكبر من تذاكر حضور المباراة.

الأهلي ظهر بعدة طرق لعب مختلفة خلال مباريات الدوري المصري الممتاز الأخيرة، فيما بدا وأن الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني أراد مناوشة نظيره صبري لاموشي مدرب الدحيل حول الطريقة التي سيظهر بها الفريق في المونديال.

طرق متعددة

تنوعت طرق لعب الأهلي في مسابقة الدوري هذا الموسم، لكن أكثر طريقتين اعتمد عليهما المدرب موسيماني (4-3-3) و(4-2-3-1)، بمشتقاتهما.

الجماهير "الحمراء" اندهشت عبر مواقع التواصل الاجتماعي من اختيار المدرب طريقة (4-3-3) والدفع بـ3 لاعبين في مركز الوسط الدفاعي أمام أندية تأتي للدفاع فقط أمام الأهلي في الدوري المصري.

وردّ موسيماني في أكثر من مناسبة بأنه يُفكر في بطولة كأس العالم للأندية، وفي الشكل الذي سيظهر به الفريق.

الطريقة المثالية

وبمُتابعة الطُرق التي بدأ بها موسيماني مبارياته الأخيرة مع الأهلي، والتغييرات التي قام بها خلال الشوط الثاني، يبدو أن الفريق الأحمر سيلعب بطريقة واحدة في مباراة الدحيل على الأقل، في افتتاح البطولة.

موسيماني بات قريبا من الاعتماد على طريقة (4-3-3) بوضع الثلاثي حمدي فتحي وعمرو السولية وأليو ديانغ في خط الوسط، مع إمكانية حدوث تغيير واحد مع تبديل في الواجبات لبديله.

تقلصت المحاولات الهجومية في الدوري المصري عندما لعب موسيماني بثلاثي في الوسط، لكن المشكلة انتهت بمشاركة محمد مجدي أفشة كلاعب وسط هجومي، بدلا من أحد ثلاثي الوسط.

المدرب سيعتمد على ثلاثي الوسط الدفاعي، لكنه سيضع محمد مجدي أفشة حلا رئيسيا في حالة تعقد الأمور الهجومية لفريقه، وقد يمنحه واجبات دفاعية كبيرة ويعتمد عليه بدلاً من حمدي فتحي أو عمرو السولية منذ بداية المباراة.

وسيكون على موسيماني في هذه الطريقة الاعتماد على لاعبين في الأجنحة الهجومية، بإمكانهم الدخول إلى العمق والمُشاركة في مركز الهجوم الصريح أثناء تطور الهجمات.

الثلاثي الدفاعي في الوسط سيشكل حاجزا أمام هجمات الدحيل ومحاولته للسيطرة على الوسط وإمداد الأطراف والأظهرة الدفاعية بالتمريرات على الأجنحة للتوغل بالقرب من خطي المرمى والدخول إلى منطقة الجزاء أو منح المهاجم الكرة في مربع العمليات.

اخبار ذات صلة