قائمة الموقع

حمدان يستبعد اختراقات جوهرية في الحوار

2010-11-10T16:55:00+02:00

الرسالة نت-كمال عليان

استبعد عضو المكتب السياسي لحركة حماس أسامة حمدان، أن تؤدي اللقاءات الجارية في دمشق إلى حدوث اختراقات جوهرية وخاصة ما يتعلق بالملف الأمني، مشيراً إلى أنها إنها يمكن أن تؤسس لحلول ترضي الشعب الفلسطيني.

وأكد حمدان في حديث خاص لـ"الرسالة نت"، أن الأمور في الملف الأمني لا تسير بسهولة، لافتاً أن الاجتماعات بين حركتي حماس وفتح ما زالت مستمرة -إلى الآن -لمناقشة الملف الأمني وتداعياته.

وقال حمدان:" قبل قليل انتهينا من جولة من الاجتماعات ولازالت الاجتماعات مستمرة"، موضحاً أن لا جديد في مواقف حركة فتح.

وأضاف حمدان :" نحن لا نريد اقتسام الملف الأمني إنما نريد الشراكة، وتشكيل لجنة أمنية عليا لإصلاح ومتابعة سياسة الأجهزة الأمنية ومجرياتها على الأرض".

وحول سؤاله عن خيارات حركة حماس في حال فشلت هذه اللقاءات وفشل المصالحة الفلسطينية، قال حمدان "إن لكل حادث حديث"، معرباً عن أمله في أن تتم المصالحة في أقرب وقت ممكن لمواجهة الانتهاكات الصهيونية.

وكان رئيس الوزراء إسماعيل هنية، ألمح هو إلى أن هناك تعقيدات ليست بالبسيطة في الحوار الوطني الجاري في دمشق.

وقال هنية خلال زيارة تفقدية لوزارة الصحة اليوم الأربعاء،:"أستطيع أن أقول أن الأمور صعبة، وأن الأجواء فيها تعقيدات وليست بسيطة لأن ما يبحث هو أهم الملفات وهو الملف الأمني".

وشارك في جلسة الحوار بدمشق عن حركة فتح النائب عزام الأحمد، وصخر بسيسو، وسمير الرفاعي، ومدير جهاز المخابرات العامة في الضفة الغربية ماجد فرج، في حين مثل حركة حماس نائب رئيس المكتب السياسي للحركة موسى أبو مرزوق، وسامي خاطر، ومحمد نصر، والنائب إسماعيل الأشقر.

 

 

 

 

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00