قائمة الموقع

وزارة الأوقاف تفتتح معرضا للمنتجات الفنية في غزة

2009-08-09T11:37:00+03:00

غزة - وكالات

افتتحت وزارة الأوقاف والشئون الدينية في غزة الأحد المعرض الثالث للمنتجات الفنية، بحضور عدد من المسئولين في الحكومة الفلسطينية في غزة

 وثمّن أمين عام مجلس الوزراء في غزة محمد عوض دور وزارة الأوقاف في المجتمع الفلسطيني، مؤكداً على ضرورة إقامة مثل هذه المعارض "التي من شأنها توصيل رسالة الشعب الفلسطيني على أنه يمتلك الإرادة الصلبة والعزيمة القوية".

 واعتبر أن مثل هذه المعارض تمثل خطوة نحو كسر الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني.

بدوره، أكد وزير الأوقاف بغزة طالب أبو شعر على الرؤية التنموية الإسلامية التي تتبناها الوزارة، وعرض أهم الإنجازات التي نفذتها وزارته بعد الحرب الأخيرة على غزة.

 ولفت إلى أن وزارته ماضية في جميع ميادين الخير التي من شأنها إيصال رسالة للعالم الخارجي أن الشعب الفلسطيني يمتلك إرادة وعزيمة قوية ستمكنه من صناعة النصر.  وأضاف: "إن هذا المشروع جاء ليؤكد ما نقول على أرض الواقع".

 من جانبها، أكدت مديرة دائرة التدريب المهني في الوزارة فدوة أبو شريعة على دور الدائرة في العمل من أجل الارتقاء بالمستوى العملي للوزارة.

 وقالت: "إن المعرض يهدف إلى دعم المجتمع المحلي وأصحاب المصانع المغلقة جراء الحصار الظالم المضروب على القطاع ودفعهم إلى ضرورة العمل من أجل إمداد المجتمع بالصناعات الوطنية المحلية".وأشارت إلى ضرورة دعم الحكومة للمشاريع التي تخدم الصالح العام.

 وجرى خلال الحفل تقديم عرض مرئي لبعض الآثار المدمرة نتيجة الحرب الأخيرة على غزة وما تعرضت  له دائرة التدريب المهني خلال الحرب وكيفية مواجهة التحديات التي تعرضت لها الدائرة.وتناول العرض خطوات ومراحل الإعداد من أجل الخروج بهذا المعرض الذي يخدم شرائح المجتمع بكاملها.

 وفي ختام الحفل، دعت أبو شريعة الحضور لافتتاح المعرض الذي كان يحتوي بداخله على الكثير من المنتجات المحلية التي أعدتها العاملات في الدائرة.

وتمثلت المنتجات في الجلباب الفلاحي وأنواع من فن السيراميك ومريول المدرسة وأمور كثيرة متعلقة بالمنزل طرزت بالطابع الفلاحي الذي يدل على أصالة الشعب الفلسطيني.

 

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00