قائمة الموقع

الداخلية تواصل حملة "كرامة المواطن وهيبة الشرطي"

2010-11-11T11:43:00+02:00

غزة – الرسالة نت

لليوم الخامس على التوالي، واصلت هيئة التوجيه السياسي والمعنوي بالشمال أنشطتها وفعالياتها، حيث أنها نظمت عدداً من  الزيارات للعديد من المدارس بالمحافظة بالتعاون مع الشرطة الفلسطينية.

وأوضحت التوجيه السياسي أن الزيارات شملت زيارة مدرسة أبو عبيدة بن الجراح ومدرسة النقب ومدرسة الشقيرى ومدرسة هايل بن عبد الحميد الثانوية حيث تم التحدث مع الطلاب خلال طابور الصباح وتم الاتفاق على تنظيم عدد من دورات السلامة المرورية للطلاب.

وعلى صعيد آخر قامت شرطة أمن المجلس التشريعي الفلسطيني بالتبرع بالدم في بنك الدم المركزي بمستشفى الشفاء بغزة.

كما زارت قيادة شرطة أمن التشريعي بنك فلسطين الدولي المقابل للمجلس التشريعي وقابلت مدير الأستاذ طارق الصوراني.

وقامت شرطة أمن التشريعي أيضًا بحملة تسهيل مرور السيارات في منطقة المجلس، مع إعطاء وتلصيق ملصقات الحملة على محلات وسيارات المواطنين في المكان.

تبرع بالدم

وضمن فعاليات الحملة التي أطلقتها وزارة الداخلية في السابع من نوفمبر الجاري، قامت شرطة أمن المجلس التشريعي الفلسطيني بالتبرع بالدم في بنك الدم المركزي بمستشفى الشفاء.

كما زارت قيادة شرطة أمن التشريعي بنك فلسطين الدولي المقابل للمجلس التشريعي وقابلت مدير الأستاذ طارق الصوراني.

وقامت شرطة أمن التشريعي أيضًا بحملة تسهيل مرور السيارات في منطقة المجلس، مع إعطاء وتلصيق ملصقات الحملة على محلات وسيارات المواطنين في المكان.

وفي سياق متصل، ألقت هيئة التوجيه السياسي والمعنوي بغزة موعظة دينية لجهاز القضاء العسكري بعنوان "الدنيا مزرعة الآخرة".

وتحدث الأستاذ أسامة رضوان فيها عن خطورة الدنيا وأنها من أعداء الإنسان، واستدل بقول النبي صلى الله عليه وسلم: "والله لا الفقر أخشى عليكم ولكن أخشى أن تبسط عليكم الدنيا كما بسطت على من كان قبلكم فتنافسوها كما تنافسوها فتهلككم كما أهلكتهم".

وواصل الشيخ رضوان قوله أن الدنيا مزرعة للآخرة، وأن العاقل من يغتنم فرصة العمر في التقرب من مولاه، ودلل على كلامه بالأحاديث النبوية والقصص الواقعية.

كما نظم مكتب محافظة غزة بالهيئة محاضرة دينية لضباط جهاز الأمن والحماية ألقاها فضيلة الشيخ النائب الدكتور يوسف الشرافي.

وتحدث النائب الدكتور الشرافي عن الأمانة والمسؤولية، أكد في محاضرته أن الجسد أمانة والعمل أمانة والمشروع الإسلامي أمانة ينبغي المحافظة عليه، وأن المحافظة على الأسرار الشخصية وأسرار العمل من الأمانة.

وفي ختام المحاضرة تم فتح باب الأسئلة للإخوة الضباط وأجاب عنها الدكتور الشرافي.

محاضرات ثقافية

كما نظمت الهيئة بالوسطى بالتعاون مع شرطة المرور محاضرة ثقافية لطلاب مدرسة المنفلوطي الثانوية للبنين.

وتحدث الرائد إبراهيم أبو جياب مدير شرطة المرور بالمحافظة عن بعض القوانين والإرشادات مرورية.

وتأتي هذه المحاضرة لتعزيز الوعي الثقافي للطلاب وطرق الوقاية من المخاطر بالطريق.

 

بتواصل مستمر لليوم الرابع على التوالي مع فعاليات حملة كرامة المواطن وهيبة الشرطي، نظمت شرطة المحافظة الوسطى وبالتعاون مع هيئة التوجيه السياسي والمعنوي لقاءً مفتوحًا مع الصيادين بعنوان "ملتقى الصيادين مع المسؤولين" لمتابعة ومناقشة همومهم والاستماع إلى مشكلاتهم وذلك في قاعة بلدية دير البلح.

 

وحضر اللقاء النقيب رامي نوفل مدير إدارة الشرطة البحرية في المحافظة الوسطى، والأستاذ نزار عياش نقيب الصيادين الفلسطينيين، ونقيب الصيادين في المحافظة الوسطى، وعضو مجلس إدارة بلدية دير البلح والنقيب ياسر نجم، والملازم أول معاذ حسن من هيئه التوجيه السياسي، بالإضافة إلى ما يقارب 50 صيادًا من المحافظة.

 

وتحدث النقيب نوفل على أهم الإنجازات التي قدمتها الشرطة البحرية من اجل خدمة وراحة المواطنين والصيادين وحمل همومهم.

 

كما تم الاستماع إلى شكواهم والإشكالات التي تواجههم في شواطئ المنطقة الوسطى، كما وتعهد الأستاذ عياش وقيادة الشرطة بالمحافظة على حمل هموم الصيادين والمساعدة في حلها.

 

من ناحية أخرى، شارك وفد من قيادة شرطة المحافظة الوسطى بافتتاح معرض الكتاب الأول الذي نظمته مديرية التربية والتعليم بالمحافظة.

 

المحافظة الوسطى

وضم وفد الشرطة المقدم فؤاد أبو بطيحان نائب مدير شرطة المحافظة الوسطى، بجانب عدد من مدراء مراكز وإدارات شرطة المحافظة.

 

وحضر الاحتفال كل من الدكتور محمد عسقول وزير التربية والتعليم، والأستاذ محمد طه رئيس بلدية البريج، بالإضافة إلى عدد من قيادات المحافظة وبحضور كبير من معلمى المحافظة.

 

وقد بدأ الاحتفال بآيات عطرة من كتاب الله، تم تحدث الدكتور عسقول عن فضل العلم والعلماء وأهمية هذا المعرض فى تربية الأجيال.

 

واختتم الاحتفال بافتتاح وزير التربية والتعليم  للمعرض الذي ضم العديد من الكتب القيمة.

 

كما قام وفد من قيادة شرطة المحافظة الوسطى بزيارة إلى بلدية دير البلح ضم كلاً من المقدم اياد سلمان، والرائد سليمان أبو مغصيب مدير شرطة الحراسات، والرائد كامل صباح مدير أمن الجامعات، والنقيب محمود الأستاذ مدير العمليات.

 

وكان في استقبال الوفد رئيس بلدية دير البلح الاستاذ جمال نصار الذى رحب بالوفد وأكد على دور الشرطة فى حياة المواطن داعيا الى زيادة التعاون بين البلدية والشرطة من اجل خدمة المواطن الفلسطينيى.

 

بدوره، قدم المقدم سلمان فكرة عن حملة كرامة المواطن وهيبة الشرطى والتى تستمر مدة خمسين يوما موضحا اهدافها وكيفية تنفيذها.وقد اتفق الطرفان على زيادة التعاون بينهما.

 

كما استقبل نائب مدير شرطة المحافظة الوسطى المقدم فؤاد أبو بطيحان في مكتبه بمدينة دير البلح وفدًا من قيادة حركة الأحرار.

 

وكان في استقبال الوفد بالإضافة لنائب مدير شرطة المحافظة كلاً من الملازم أول يوسف بر مدير الإمداد والتجهيز، والملازم أول إبراهيم الزمر مندوب إعلام المحافظة الوسطى.

 

من جهته، أثنى المقدم أبو بطيحان على هذه الزيارة وقال إنها تأتي من باب التواصل المشترك بين الشرطة وحركة الأحرار.

 

كما تطرق الوفد إلى عدد من القضايا التي تهم المواطن الفلسطيني وخاصة مع اقتراب عيد الأضحى المبارك.

اخبار ذات صلة