قائمة الموقع

الأهلي الناجي الوحيد.. تعثر فرق مربع مونديال الأندية

2021-02-18T13:17:00+02:00
لاعبو الأهلي
الرسالة نت - وكالات

نجا الأهلي المصري وحيدا من التعثر من بين أندية المربع الذهبي لكأس العالم للأندية في أول مباراة لها بعد البطولة التي تنظمها "الفيفا".

وخاضت فرق المربع الذهبي بالإضافة للدحيل القطري صاحب المركز الخامس أول مباراة بعد المشاركة في كأس العالم للأندية.

وفاز الدحيل على الريان بهدفين في الدوري القطري، لكن أندية المربع الذهبي تعثرت عدا الأهلي صاحب الميدالية البرونزية, الذي فاز على المريخ السوداني (3-0) في الجولة الأولي من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، وهي أول مباراة يخوضها ثالث العالم بعد العودة من البطولة التي أقيمت من 4 حتى 11 فبراير الجاري وحقق لقبها بايرن ميونخ.

وكان الأهلي المصري الأفضل شكلا بعد البطولة، رغم الإصابات الكثيرة والإجهاد البدني، حيث خاض الفريق 4 مباريات في 12 يوما.

البطل يتعثر

أفلت بايرن ميونيخ من الهزيمة أمام ضيفه الضعيف أرمينيا بيلفيلد وتعادل معه (3-3)، ضمن منافسات المرحلة الـ21 من الدوري الألماني.

وكاد الفريق صاحب المركز الـ16 بالدوري الألماني، والذي ينافس على الهروب من الهبوط, أن يحقق مفاجأة ويفوز على بطل السادسية، بعدما كان متقدما عليه (3-1).

بالميراس يخسر

وفاز فريق كوريتيبا بهدف دون رد على بالميراس صاحب المركز الرابع في مونديال الأندية في الجولة 35 من الدوري البرازيلي.

وتجمد رصيد بالميراس عند 56 نقطة في المركز السادس بعدما مني بالهزيمة الثالثة مقابل تعادلين وانتصار واحد في آخر 6 مباريات خاضها بالمسابقة، ليواصل الفريق معاناته بعد التتويج بكأس كوبا ليبرتادروس.

هزيمة تيغريس

وخسر تيغريس أونال من فريق كروز أزول بهدفين خلال المباراة التي جمعتهما في الجولة السادسة بالدوري المكسيكي, ليتوقف رصيد تيغريس أونال عند 7 نقاط في المركز العاشر.

وكان تغريس مفاجأة كأس العالم للأندية بعدما صعد للنهائي كأول بطل للكونكاكاف يبلغ هذا الإنجاز، بعد تخطيه أولسان هيونداي بطل آسيا، وبالميراس بطل أمريكا الجنوبية، وخسر بهدف وحيد من بايرن ميونيخ ليحصل على فضية العالم للمرة الأولى في تاريخه.

اخبار ذات صلة