لماذا اختار الزمالك الطائرة "فريال" لرحلة السنغال؟

لاعبو الزمالك
لاعبو الزمالك

الرسالة نت - وكالات

مرّ فريق الزمالك المصري بـ24 ساعة صعبة بسبب تأخر وصول بعثة الفريق إلى السنغال استعدادا لمواجهة تونغيت في دوري أبطال إفريقيا.

ويواجه الزمالك الفريق السنغالي الثلاثاء في ثاني جولات دور المجموعات، بعدما تعادل في الجولة الأولى بدون أهداف أمام مولودية الجزائر، فيما خسر تونغيت من الترجي التونسي بهدفين لهدف.

وذكرت نهى خضر سفيرة مصر بالسنغال، أن شركة الطيران المسؤولة عن الرحلة لم تستخرج التصاريح اللازمة لخط سير الطائرة، مما أدى لتأخير وصول بعثة الزمالك.

ورفضت السلطات الموريتانية تحليق طائرة الزمالك الخاصة في مجالها الجوي بسبب عدم وجود تصاريح، بعدما توقفت الطائرة في الجزائر للتزود بالوقود.

ولم تصل الرحلة للسنغال إلا بعد تدخل وزيري الرياضة والطيران المدني في مصر بتغيير خط سير الطائرة، ودخول السنغال عبر مالي.

لماذا فريال؟

وسافر الزمالك على متن طائرة خاصة تسمى "فريال" غير معروفة، وهي شركة خاصة اختارها الزمالك لرحلته الأفريقية، رغم عدم خبرتها في خوض رحلات خارج مصر، لأن الشركة متخصصة في الطيران الداخلي.

وعمل نادي الزمالك مناقصة لاختيار شركة طيران تقل الفريق إلى السنغال في رحلة خاصة خوفا من عدوى فيروس "كورونا"، وقدمت الشركة التي اختارها النادي "الأبيض" وتسببت في الأزمة العرض الأفضل ماديا، فتم اختيارها للرحلة.

ووفّر الزمالك حوالي 30 ألف دولار عن السعر الذي كان سيدفعه لو سافر الفريق على متن طائرات "مصر للطيران"، لكن الفريق تعرض لمخاطر بسبب قلة خبرة الشركة صاحبة الطائرة "فريال".

الغريب أن فرق الكرة المصرية والمنتخبات الوطنية تسافر عادة عبر "مصر للطيران"، الناقل الوطني في البلاد، باعتبارها الشركة الأفضل محليا والأكثر خبرة في التعامل مع الأزمات والأكثر تجهيزا.

ولكن وفقا لقواعد المناقصات، كان على الزمالك اختيار العرض الأفضل ماليا حتى لا يتعرض مجلسه لأي مساءلة مالية، خصوصا أن المجلس السابق تم تجميده وعزله بسبب مخالفات مالية.

100-142204-zamalek-ferial-plane-for-his-african-trip-2.jpeg
100-142203-zamalek-ferial-plane-for-his-african-trip_700x400.jpg
 

البث المباشر