قائمة الموقع

الكتلة الإسلامية بخان يونس تنفد عدد من الأنشطة المتميزة

2010-11-13T09:04:00+02:00

 

غزة – الرسالة نت

عقدت الكتلة الإسلامية بالمدارس الإعدادية خان يونس  سلسلة لقاءات لطلبة المرحلة الإعدادية  بعنوان نسائم الأحبة .

و أفاد أ. عبد الله  الأسطل  مسئول المدارس الإعدادية أن اللقاءات موزعة على مدارس المحافظة و تستهدف الطلبة عامة  وأضاف أن برامج اللقاءات متنوعة بين الكلمة الهادفة والمسابقة الثقافية والنشيد العذب  .

من جانبه تحدث أ. مصطفى الاسطل في احد اللقاءات عن أساليب الدعوة  الفردية داخل المدرسة وذكر منها إخلاص النية  لله واحترام الوالدين والمدرسين ومساعدة الطلبة المحتاجين والهدية .داعيا الطلبة إلى بذل المزيد من الجهد في سبيل الدعوة إلى الله.

يذكر أن هذه اللقاءات جاءت بعد تنفيذ الكتلة الإسلامية مشروع إحياء السنة النبوية داخل المدارس الإعدادية كحلقة متواصلة من الأنشطة.

من جانب أخر عقدت الكتلة الإسلامية في كلية مجتمع الأقصى المسابقة الثقافية الميدانية والتي اشتملت على أسئلة دينية وثقافية وتكنولوجية ومعلومات عامة هدفت من خلالها الكتلة إلى تعميق مبدأ المنافسة بين طلبة الجامعة وتعزيز الجانب الثقافي

 من جانبه أفاد أ. محمد شاهين المشرف على المسابقة  أن المسابقة شهدت إقبال شديد و منافسة قوية من الطلبة وذلك لنوعيتها وتنفيذها بحلة جديدة.يذكر أن الكتلة الإسلامية نفذت عدة أنشطة ومشاريع داخل الكلية منها مشروع بطاقات التصوير والتخفيض على النظارات الطبية بالإضافة إلى تعليق البوسترات الدعوية والثقافية.

الكتلة الإسلامية تحيى الذكرى 54 لمجزرة خان يونس

ومن جانب أخر أحيت الكتلة الإسلامية في المدارس الإعدادية والثانوية الذكرى 54 لمجزرة خان يونس التي وقعت في عام 1956 على أيدي العصابات الصهيونية والت ارتقى  خلالها المئات من الشهداء والجرحى من المدنيين العزل من أبناء مدينة خان يونس والجيش المصري.

وتنوعت الفعاليات داخل المدارس فمن تعليق صور الشهداء إلى استضافة كبار السن ممن عايشوا المجزرة وتفعيل الإذاعة المدرسية وتعليق البسترات المنددة بالمجزرة وغيرها من الأنشطة والفعاليات المتنوعة والتي تبرز بشاعة المجزرة.

وفي ذات السياق تحدث أ. يحيى موسى النائب في المجلس التشريعي عن هول المجزرة وقال أن القوات الصهيونية قتلت الشيوخ والشباب والنساء والأطفال وهي تدعى الإنسانية وطالب موسى المجتمع الدولي بالوقوف إلى جانب شعبنا الفلسطيني وقال سوف نقاضى الاحتلال على جميع المجازر التي ارتكبها بحق أبناء شعبنا 

يذكر أن الكتلة الإسلامية أحيت الذكرى 93 لوعد بلفور في المدارس والجامعات والكليات في مدينة خان يونس.

 

اخبار ذات صلة