قائمة الموقع

دائرة الأوقاف تحذر من الانتهاكات المتصاعدة بحق المسجد الأقصى

2021-02-28T22:40:00+02:00
صورة "أرشيفية"
القدس المحتلة- الرسالة نت

حذرت دائرة الأوقاف الإسلامية من الانتهاكات المستمرة والمتصاعدة من قبل الشرطة الإسرائيلية والمتطرفين اليهود بحق المسجد الأقصى المبارك، لغايات مبيته.

وقالت الأوقاف في بيان أصدرته مساء اليوم: "هذه الانتهاكات تهدف إلى تغيير الوضع الديني والتاريخي والقانوني القائم منذ أمد للمسجد، والتي كان آخرها سماح الشرطة الإسرائيلية لمجموعة من المتطرفين اليهود الأسبوع الماضي اقتحام المسجد الأقصى المبارك لوحدهم دون مرافقة الشرطة، حيث صالوا وجالوا في باحات المسجد وسط مراقبة افراد الشرطة من بعيد لتأمين الحماية لهم:"

واوضحت الأوقاف انه اقتحم ساحات المسجد اليوم 230 متطرفا يهوديا،  وقاموا بجولات واداء طقوسا تلمودية علنية داخل باحاته وفي محيطه، وذلك استجابة لدعوات الجمعيات اليهودية المتطرفة التي دعت الى اقتحام المسجد الأقصى المبارك بإعداد كبيرة في الأعياد اليهودية، وذلك وسط حماية ومباركة من قبل الشرطة الإسرائيلية.

ولفتت الأوقاف إلى ان مجموعة من المتطرفين اليهود قاموا اليوم بجولات استفزازية على أبواب المسجد الأقصى المبارك، حيث قام عددا منهم بالرقص والصراخ وهم يحملون زجاجات الخمر أمام بابي الحديد والقطانين، امام اعين الشرطة الإسرائيلية التي لم تحرك ساكن.

وأشارت إلى ان الشرطة حولت المسجد الى ثكنة عسكرية من خلال نشر العشرات من أفراد الشرطة والقوات الخاصة المدججين بالسلاح لحماية المتطرفين اليهود المقتحمين للمسجد وتوفير المساحة لهم لتأدية طقوسهم وصلواتهم العلنية.

وأكدت الدائرة أن المسجد الأقصى المبارك  بمساحته البالغة 144 دونما هو مسجد إسلامي، وسيبقى مسجدا إسلاميا بقرار رباني، في فضائه وأرضه وساحاته وكل مصلياته وما تحت الأرض والطرق المؤدية اليه، تحت وصاية عربية هاشمية مباركة بذلت الغالي والنفيس في صيانته وحفظه جيلا بعد جيل، وغير قابل للشراكة ولا التقسيم.

اخبار ذات صلة