قائمة الموقع

انطلاق فعاليات حملة نصرة الأقصى بخان يونس

2009-10-16T18:59:00+02:00

خان يونس – أمين خلف الله- الرسالة نت

انطلقت في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة مساء الجمعة فعاليات حملة نصرة المسجد الأقصى، تحت رعاية جمعية الرحمة الخيرية ورابطة مساجد خان يونس.

واستهلت الحملة بأمسية ثقافية بعنوان " القدس على شفا التهويد، والأقصى على وشك التقويض" في قاعة المركز الثقافي بحضور نواب عن كتلة التغيير والإصلاح البرلمانية وقيادات حركة حماس وقادة الأجهزة الأمنية بخان يونس، ومئات المواطنين.

وفي كلمته قال النائب د. يونس الأسطل " إن الكيان الصهيوني بدأ يتقلص، والمستوطنات التي تحيط بقطاع غزة شبه فارغة خوفا من الصواريخ الفلسطينية، فالمقاومة حجمت المشروع الإسرائيلي، وحبس الصهاينة أنفسهم خلف الجدار.

وأضاف النائب " نحن مستبشرون بتحفيظ أبنائنا القرآن، لنؤسس جيل التحرير ليس لفلسطين فحسب، وإنما تحرير العالم بأسره، مشددا على ضرورة إحياء الدين في نفوس الشباب ، ليكونوا قادرين على حمل الأمانة ورفع اللواء.

من جانبه حذر النائب أحمد أبو حلبية مقرر لجنة القدس في المجلس التشريعي من الهجمة المسعورة  التي طالت البشر والشجر والحجر والمقدسات والآثار الإسلامية والعربية في مدينة القدس.

وأشار إلى أن الاحتلال وضع أهدافا محددة أمام عينيه منذ احتلاله لغربي القدس عام 1948م حين بدأ يخطط من اجل ضم كل القدس وإقامة الهيكل المزعوم.

وأوضح أن أهداف الاحتلال تمثلت في التهويد الكامل للمدينة المقدسة على المستويين الجغرافي والديمغرافي، وطمس المعالم والآثار العربية والإسلامية والمقابر والمساجد، وطمس الهوية والثقافة الفلسطينية والعربية، إضافة إلى العمل على الانتهاك المستمر لحرمة المسجد الأقصى.

وذكر مجموعة من العوامل التي ساعدت الاحتلال في تحقيق أهدافه بنجاح أهمها حالة السكوت والضعف العربي والإسلامي وحالة التآمر العالمية واستغلال الانقسام الفلسطيني بين جناحي الوطن.

 

 

 

اخبار ذات صلة