قائمة الموقع

فوز توتنهام الجدلي يقود أحدث ثورات كرة القدم

2021-03-06T11:42:00+02:00
جانب من المباراة
الرسالة نت - وكالات

حقق توتنهام فوزا جدليا على فولهام (1-0), في المباراة المقدمة من الجولة الـ33 للدوري الإنجليزي, ليحفز الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" لتعديل قوانينه.

ويبدو أن الفوز الجدلي لتوتنهام كان الشرارة التي أطلقت لتدشين أحدث الثورات على قوانين كرة القدم، حيث قرر "الفيفا" تعديل قوانينه الخاصة بلمسات اليد، والتي كانت تثير الكثير من الجدل.

وأعلن مجلس "الفيفا", أنه اعتبارا من أول يوليو المقبل لن يتم احتساب مخالفات على لمسات اليد غير المتعمدة التي تسبق تسجيل بعض الأهداف.

وجاء هذا الإعلان بعد يوم واحد من القرار المثير للجدل الذي صدر في مباراة فولهام ضد توتنهام بـ"البريميرليغ"، حيث تم إلغاء هدف لأصحاب الأرض بطريقة مشابهة.

وسجل فولهام هدفا من خلال نجمه النيجيري جوش ماغا، بعد لمسة يد غير متعمدة من زميله الغابوني ماريو ليمينا، ما دفع الحكم لإلغاء الهدف وحرمان صاحب الأرض من الخروج بنقطة على الأقل، لتنتهي المباراة بفوز الضيف توتنهام (1-0).

وكان القانون السابق والمعمول به حاليا في لمسات اليد ينص على أن أي لمسة يد على المهاجم تؤدي إلى هدف يتم احتسابها خطأ من دون ترك فرصة لتقدير إذا ما كانت متعمدة أم لا، وهو ما أدى لإلغاء الكثير من الأهداف آخرها هدف فولهام، ليضطر الفيفا لتعديل القانون في النهاية.

كما قرر المجلس خلال اجتماعه، في حضور رئيسه السويسري جياني إنفانتينو، مراجعة إمكانية الاستمرار في إجراء حتى 5 تبديلات خلال المباريات بسبب جائحة فيروس "كورونا".

اخبار ذات صلة