قائمة الموقع

هالاند يقهر أساطير كرة القدم

2021-03-07T12:34:00+02:00
هالاند
الرسالة نت - وكالات

تواصلت أزمة السراب، التي تحدث عنها النرويجي إيرلينغ هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني عقب لقاء بايرن ميونيخ.

وخسر دورتموند أمام البايرن (2-4)، في لقاء شهد مثير تقدم "الأصفر والأسود" (2-0) بعد 9 دقائق بفضل ثنائية هالاند، الذي وصل لـ100 هدف خلال مسيرته الاحترافية.

ووصل الدولي النرويجي لهذا الكم من الأهداف خلال 146 مباراة فقط مع 4 فرق مختلفة، هي منتخب النرويج ودورتموند ومولدي النرويجي وريد بول سالزبورغ النمساوي.

وتفوق هالاند على الفرنسي كيليان مبابي، الذي وصل لنفس الرقم خلال 180 مباراة بقمصان منتخب فرنسا وموناكو، وباريس سان جيرمان فريقه الحالي.

الأسطورة ليونيل ميسي قائد برشلونة والأرجنتين، وصل إلى 100 هدف في مسيرته بعد 200 مباراة، بينما حققه زلاتان إبراهيموفيتش لاعب ميلان الحالي والسويد وأياكس أمستردام الهولندي ومالمو السويدي الأسبق بعد 245 مباراة، حسب ما ذكره موقع "give me sport" الإنجليزي.

كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس الإيطالي احتاج 301 مباراة مع مانشستر يونايتد وسبورتينغ لشبونة ومنتخب البرتغال ليحقق هذا الرقم، علما أن خلال تلك الفترة كان يشارك في مركز الجناح وليس المهاجم الصريح.

سراب ليفاندوفسكي

كلاسيكو بايرن ميونيخ شهد بسرعة شديدة تمثيلا حقيقيا لأزمة السراب، التي يعاني منها هالاند حين تتم مقارنته بالبولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم "البافاري".

ويتصدر ليفاندوفسكي ترتيب هدافي الدوري الألماني "البوندسليغا" برصيد 31 هدفا، بفضل تسجيله 3 أهداف "هاتريك" ضد دورتموند رد بهم على ثنائية هالاند الذي يحل ثانيا بـ19 هدفا.

وكان هالاند قد صرح الأسبوع الماضي, بأن الوصول إلى أرقام ليفاندوفسكي بالنسبة له بات مثل "السراب" بعدما أصبح الأخير يرد على تسجيله هدفين بالثلاثة في اليوم التالي، وهو ما حدث على أرض الملعب.

وفي هذا السياق علّق هالاند بقوله: "ليفاندوفسكي رجل مجنون، حين أسجل هدفا وأصبح على بعد هدف من الوصول إليه، يسجل في اليوم التالي هاتريك".

واختتم بقوله: "هو يسجل الهاتريك كأنه أمر طبيعي يحدث كل يوم بشكل فعلي، ما يفعله جنون حقيقي في كرة القدم".

اخبار ذات صلة