قائمة الموقع

"التعليم" للرسالة: تم حذف 35 % من منهاج الثانوية العامة

2021-03-08T12:31:00+02:00
غزة- محمود فودة

قال نائب مدير الامتحانات والقياس والتقويم بوزارة التربية والتعليم، جمال يوسف إن مجموع ما تم حذفه من منهاج الثانوية العامة على عدة مراحل منذ بداية العام الدراسي، يصل لـ 35 % من المقررات الدراسية في المواد كافة.

وأضاف يوسف في اتصال هاتفي مع "الرسالة" أن الوزارة تراعي بصورة كبيرة الظروف الصحية في قطاع غزة، وانعكاسها على الدراسة والظروف النفسية للطلاب، في ظل العمل بمنظومة الطوارئ.

وأوضح أن اللجنة المخصصة لمتابعة الثانوية العامة، وتحديد المنهاج الوارد في الاختبارات النهائية، أصدرت عدة نشرات فيما تم حذفه من المنهاج، وكان آخر تعديل مطلع الأسبوع الحالي، ولن يتم حذف أي مقرر بعد ذلك، إلا في ظروف بالغة الأهمية تطرأ على الملف الصحي، وهذا مستبعد على صعيد قطاع غزة.

وأشار مدير الامتحانات والقياس إلى أنه تم تحديد المحذوف في كل المواد، وراعت الوزارة ملاحظات الطلاب والمعلمين، وتم تعديل نشرة الحذف، وتبقى احتجاج لدى الطلبة على مادة التربية الإسلامية بأنها لا تزال كبيرة، وتحتاج إلى حذف، ولكن تم تجاوز الأمر بعد نقاش داخل اللجنة.

وأوضح يوسف أنه بعد كل الإجراءات التي اتخذتها الوزارة، يتبقى على الطلاب ضرورة الالتزام بما تبقى من التعليم الوجاهي والالكتروني، ومراجعة المواد بشكل جيد.

وأكد أن الاختبارات النهائية ستكون وفق معايير ومقاييس معتمدة لدى وزارة التعليم، لكن في هذا العام زدنا الأسئلة الاختيارية لمساعدة الطلاب.

وبيّن مدير الامتحانات والقياس أن للمنصات الالكترونية التابعة للوزارة دور مهم في التركيز على الأسئلة والمقررات المهمة الواجب التركيز عليها، وفقا لخبرة المعلمين والقائمين على هذه المنصات.

اخبار ذات صلة