قائمة الموقع

غزة: وكيل وزارة الأشغال يتحدث بشأن صندوق الإسكان للعام 2021

2021-03-16T12:10:00+02:00
غزة: وكيل وزارة الأشغال يتحدث بشأن صندوق الإسكان للعام 2021
غزة - الرسالة نت

قال وكيل وزارة الأشغال و الإسكان بغزة ناجي سرحان، إن "صندوق الإسكان "2021" هو فكرة بدأت منذ تشكيل السلطة الفلسطينية السلطة وكان الأصل أن تقوم عليه الحكومة ومؤسسات القطاع الخاص والمؤسسات الدولية وأن تشارك بوضع رأس المال ويبدأ هذا الصندوق بتوفير الأموال للمحتاجين لقضاء حوائجهم الإسكانية".

وتابع سرحان "لإذاعة الأقصى"، أنه "يجب اعتماد صندوق الإسكان من قبل الحكومة الفلسطينية ثم نبدأ بتشكيل مجلس الإدارة وفتح حسابات بنكية ثم التواصل مع الجهات الدولية لتوفير الأموال للصندوق، إضافة للعمل على استثمار الأموال الموجودة في صندوق حمد كبداية للمشروع".

وأوضح أن "المرحلة الثالثة من مدينة حمد المكونة من 7 بنايات كانت من عائدات المرحلة الأولى والثانية من صندوق حمد، وهذا العام قمنا بإعداد الدراسات والنظام المالي والإداري لصندوق الإسكان المماثل لمشروع حمد وسيرى النور قريباً".

وأضاف السرحان أن: "الانقسام أثر بشكل كبير على هذا المشروع ودعا كثير من المؤسسات المحلية والدولية للعزوف عن المشاركة، وهناك خطة متكاملة ونحن نعمل على إتمامها وتطويرها حيث يكون صندوق إسكان يساهم فيه الجميع حتى يخدم أكبر شريحة ممكنة تقدر ب40 ألف عائلة تحتاج لترميم بيوتها أو إعادة بناءها".

ونوه إلى أن جميع الأسر الفلسطينية التي تحتاج لمساعدة في الإسكان ستستفيد من هذا الصندوق وتشمل الموظفين ذوي الدخل المحدود وأيضاً العائلات الفقيرة التي تحتاج لترميم بيوتها.

اخبار ذات صلة