قائمة الموقع

كيف يتصدر الأهلي ويتأهل الزمالك؟

2021-03-17T14:49:00+02:00
جانب من مباراة سابقة بين الطرفين
الرسالة نت - وكالات

انتعشت فرص الأهلي المصري حامل لقب دوري أبطال أفريقيا، بينما تلاشت فرص وصيفه ومواطنه الزمالك، في التأهل لربع نهائي البطولة.

وبعد انتهاء الجولة الرابعة لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، يملك الأهلي 7 نقاط في وصافة المجموعة الأولى، بينما يقبع الزمالك في المركز الثالث بنقطتين في مجموعته الرابعة.

- كيف يحسم الأهلي الصدارة؟

بشكل عام تزايدت فرص الأهلي، في التأهل للدور الثاني، حيث يحتل وصافة مجموعته بـ7 نقاط، متخلفا بـ3 نقاط عن سيمبا التنزاني المتصدر، ومتفوقا بـ3 نقاط عن فيتا كلوب الكونغولي، فيما يتذيل المريخ السوداني جدول الترتيب بنقطة.

ويملك الأهلي 4 سيناريوهات للتأهل، الأول حال فوزه في الجولة المقبلة على مضيفه المريخ السوداني، بغض النظر عن أية نتائج أخرى.

السيناريو الثاني بالتعادل أمام المريخ، بشرط عدم فوز فيتا كلوب في مواجهته المقبلة ضد سيمبا في تنزانيا.

وعن سيناريوهات صدارة المجموعة، يحتاج الأهلي للفوز على المريخ السوداني في الجولة الخامسة، وتحقيق فوز آخر في الجولة الأخيرة على ضيفه سيمبا التنزاني بفارق هدفين أو أكثر.

وفي هذه الحالة سيتساوى الفريقان في عدد النقاط، على أن تحسم المواجهات المباشرة الصدارة لمصلحة الأهلي.

وقد تتعقد حسابات المجموعة بوصول 3 فرق للنقطة 10، حال خسارة الأهلي من المريخ وفوزه على الفريق التنزاني، مع انتصار فيتا في مباراتيه المقبلتين.

وفي هذه الحالة يتأهل الأهلي متصدرا، حيث يتم احتساب عدد النقاط في المواجهات المباشرة بين الفرق الـ3 فقط.

- كيف يتأهل الزمالك؟

يملك الزمالك في رصيده نقطتين بالمجموعة الرابعة، ويأتي في المركز الثالث، في حين يتصدر الترجي المجموعة برصيد 10 نقاط، ويليه مولودية الجزائر بـ8 نقاط.

ويحتاج الزمالك إلى الفوز في المباراتين المقبلتين أمام منافسيه المولودية وتونجيث السنغالي ليصبح رصيده 8 نقاط، على أن ينتظر خسارة المولودية أمام الترجي.

وقتها سيكون رصيد الزمالك هو نفس رصيد المولودية، ما يمنحه التأهل بالمواجهات المباشرة بالنظر إلى تعادل الفريقين في المباراة الأولى بـ"القاهرة".

اخبار ذات صلة